• ×

11:10 مساءً , الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024

عبدالله بن حمد يتوج ناصر بن حمد بطلاً لكأس جلالة الملك للقدرة لمسافة 160 كم

ناصر بن حمد: الفوز بكأس الملك شرف كبير لا توفيه الحروف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
مي مسلم - البحرين 
نيابة عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، شهد سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة الممثل الشخصي لجلالة الملك المعظم، مهرجان جلالة الملك لسباقات القدرة للموسم الجاري بحضور سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وعدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة وذلك في ختام المهرجان الذي نظمه الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وشهد إقامة السباق الرئيسي لمسافة 160 كم.

وقام سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، بتتويج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بطلاً للمهرجان الكبير لمسافة 160 كم، حيث حقق سموه المركز الأول بجدارة واستحقاق، وفي المركز الثاني الفارس ناصر القحاني من فريق KHK والمركز الثالث محمد عبدالصمد من فريق الرعود.

وبهذه المناسبة، رفع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالغ شكره وتقديره إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه بمناسبة رعاية جلالته الدائمة لرياضة القدرة حيث شكل هذا الدعم والاهتمام من جلالته استمرار تطور رياضة القدرة التي تعتبر رياضات الموروث، علما بأن رياضة القدرة سجلت انجازات متعددة جيلاً بعد الآخر، وهو ما يؤكد اهتمام جلالته بتوفير أفضل سبل الدعم من أجل استمرارية تطويرها في ظل ما تقدم هذه الرياضة من انجازات متعددة لمملكة البحرين في المحافل الخارجية.

وأعرب سموه عن سعادته الكبيرة بفوزه بكأس جلالة الملك، مشيرا سموه إلى أن هذا الفوز شرف كبير لا توفيه الحروف.

وبارك سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للفرسان الفائزين بالمركزين الثاني والثالث في سباق 160 كم، مؤكدا سموه أن المستويات الرفيعة التي قدمها الفرسان دلالة على الامكانيات العالية التي يمتلكونها وحرصهم على بذل العطاء من أجل إنهاء السباق في المراكز الأولى.

ونوه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بدور الشركات والمؤسسات الراعية والداعمة للمهرجان والذي يؤكد حرص القطاع الخاص على دعم القطاعين الشبابي والرياضي ويجسد دورها الكبير في المساهمة بتطوير رياضة القدرة البحرينية مما سينعكس بالايجاب على المشاركات الخارجية.

جدارة وسرعة فائقة

أثبت سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قدرات سموه الكبيرة في الطريق نحو منصة التتويج والفوز بالمركز الأول بجدارة واستحقاق بعد مستويات بارزة قدمها سموه طوال المراحل التي شهدها سباق 160 كم، حيث أنهى سموه السباق في المركز الأول بزمن وقدره (6 ساعات و34 دقيقة و29 ثانية).

وجاء في المركز الثاني الفارس ناصر حمد القحطاني من فريق KHK بزمن وقدره (6 ساعات و48 دقيقة و40 ثانية)، والمركز الثالث الفارس محمد عبدالصمد البستكي من فريق الرعود بزمن وقدره (6 ساعات و52 دقيقة و33 ثانية).

رعاية كبيرة

وحظى المهرجان بدعم كبير من الشركات والمؤسسات المختلفة التي حرصت على تقديم الدعم للمهرجان وهي: تمكين، شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية "بتلكو"، مجموعة النمل، شركة ألبا، مجموعة آل شريف، هواوي، بنك السلام، بيت التمويل الكويتي، مجموعة GFH المالية، بنك البحرين والكويت، بنك الإثمار، بنك البحرين للتنمية، مجموعة هاشم الوداعي للمحاماة والاستشارات القانونية، مجموعة SAARA، بيترو العالمية، أسكون.

مشاركة واسعة

وشهد مهرجان كأس جلالة الملك للقدرة مشاركة كبيرة من الفرسان من عدة دول من البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت ودولة قطر والأردن وبلجيكا والسويد والدانمارك والولايات المتحدة الأمريكية وباكستان وزيمبابوي

صدارة فيكتوريوس

وتصدر الفارس عبدالله حسن الرويعي من فريق فيكتوريوس سباق 120 كم الدولي التأهيلي بعد أن أنهى السباق بزمن وقدره (6 ساعات و23 دقيقة و6 ثوان)، وحل ثانيا الفارس زهير محمد عبدالرحمن من فريق N1 بزمن وقدره (6 ساعات و23 دقيقة و7 ثوان)، وثالثا الفارس سلطان عبدالعزيز الرميحي من فريق الزعيم بزمن وقدره (6 ساعات و40 دقيقة و28 ثانية).

كما تصدر فريق فيكتوريوس سباق 100 كم الدولي التأهيلي والمحلي عبر الفارس حمد اسماعيل البلوشي وحل ثانيا عثمان عبد الجليل العوضي من فريق فيكتوريوس، وزميله في الفريق جاسم خليفة في المركز الثالث.

أما في سباق 80 كم تصدر محمد علي عبدالله السباق من فريق (al sabooq) وحل ثانيا عمر أحمد من فريق الزعيم، والثالث دانة الشمري من فريق الزعيم، فيما تصدر فهد منديل من فريق الزعيم سباق 40 كم وحل ثانيا ياسر محمد من فريق الزعيم، والمركز الثالث خليفة سعد من فريق إنجاز.
image
image
image

بواسطة : المحرر
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:10 مساءً الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024.