• ×

03:58 مساءً , السبت 18 جمادي الأول 1445 / 2 ديسمبر 2023

مدير تعليم مكة يلتقي بـ 430 مشرفاً في ملتقى الإشراف التربوي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - مكة - الإعلام التربوي : 
أكد المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ عبدالله بن سعد الغنام على أهمية أن يترك المشرف التربوي أثراً عند زيارته للمدرسة، مشيراً أن وزارة التعليم تهتم ببناء الخطط والاستراتيجيات التي تساعد على الاستثمار الأمثل للموارد البشرية والمادية لتنمية المهارات التعليمية وتحسين الممارسات الفنية التخصصية لمنسوبي الوزارة من شاغلي الوظائف التعليمية بما يحقق نواتج تعليمية مميزة.

وقال : يجب أن تكون زيارة المشرف التربوي داعمة للمدرسة والمعلم وعمله تكاملي مع مدير المدرسة في تنفيذ الخطة وتهيئة البيئة المدرسية المناسبة وانضباط الطلاب ومعالجة الملاحظات التي قد تواجهه سعياً لأن تكون المدرسة بيئة جاذبة ومميزة.

كما أشار إلى ضرورة التغيير والتجديد في طرق وأساليب الإشراف مع ما يحتاجه المجتمع التعليمي ؛ مشيداً بالجهود المبذولة من المشرفين في دعم العملية التعلمية ومتابعة الميدان التعليمي وتقديم الخبرات التربوية المناسبة لكل مرحلة من مراحل الدراسة.

جاء ذلك خلال لقاءه بـ 430 مشرفاً تربوياً بتعليم مكة عبر برنامج نظمته إدارة الإشراف التربوي للبنين في قاعة الملك فهد ؛ بحضور المساعد للشؤون التعليمية “بنين” الأستاذ علي العامودي ومدير إدارة الإشراف التربوي الدكتور وجدي بابطين ومديري الإدارات والمكاتب التعلمية.

هذا وتطرق اللقاء إلى عدة محاور ؛ حيث قدم مدير إدارة الإشراف التربوي الدكتور وجدي بابطين محور “حوكمة العمل الإشرافي“ ؛ كما قدم الدكتور فارس العتيبي مدير مدرسة أجنادين محور “معايير التقويم الذاتي“ تلاه محور “خطة وحدة قياس التحصيل المعرفي وعمليات التصنيف“ من تقديم رئيس وحدة التصنيف المعرفي الأستاذ فهد القحطاني ؛ ثم كانت آخر المحاور من تقديم رئيس قسم اللغة الإنجليزية الأستاذ يوسف الصحفي بعنوان “تجويد توصيف توصيات الزيارة الصفية والإشرافية”.

أدار اللقاء رئيس قسم الصفوف الأولية الأستاذ أحمد مسملي ؛ ثم اختتم اللقاء بحوار مفتوح.
image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:58 مساءً السبت 18 جمادي الأول 1445 / 2 ديسمبر 2023.