• ×

01:51 مساءً , الإثنين 18 ذو الحجة 1445 / 24 يونيو 2024

السعاده تغمرنا مع فريق السعاده

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
د. هيلة البغدادي - بث 
ديننا الإسلامي الحنيف، يحث على العمل الجماعي، لما فيه من قوة وبركة، ولأن الاجتماع قوة، ، قال تعالى: (وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان) والعمل بروح الفريق الواحد يجسد مبدأ التعاون بين أفراد الفريق *والقائد الناجح هو من يستطيع تكوين فريق عمل ناجح، قائم على (الثقة المتبادلة، والانسجام، والالتزام بما يوكل إليه من مهام ، والقدرة على تحمل المسؤولية، ووضوح الهدف) ويعمل القائد *ضمن الفريق، ليكون مُشعل يُقتدى به داخل الفريق، ويبث فيهم روح المحبة والتعاون والتكامل والتفاعل الإيجابي، ويعزز الإيجابيات لدى كل واحد منهم، ويئد السلبيات قبل بزوغها، ويزرع فيهم روح المبادرة، ويحثهم على التنافس الشريف الذي يقودهم للتميز والإبداع.

وهذا *ينطبق *على مارايناه واثلج صدورنا في مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم من فريق السعادة بقيادة إنسانة قادرًةعلى التواصل، قادرًة على دقة التفويض، وذات *كفاءة للتعرف على قدرات أعضاء الفريق، وقادرًةعلى استخلاص الأفكار الإبداعية التي تدعم الفريق في تحقيق أهدافه، وقادر ةعلى دعم الفريق بما يساهم في إنجاز مهامه، وقادرة على خلق الفرص الجديدة،، قادرًةعلى خلق بيئة إيجابية ومحفزة للفريق، وجاذبة لأعضاء متميزين للعمل ضمن الفريق، إنها الاستاذة سعده الصاعدي التربويةالناجحة التي تخلق بيئة عمل متفاعلة ومتعاونة ومتحابة ومترابطة، وتلبي احتياجات أفراد فريقها، وتتواصل معهم وتغرس فيهم الحب والولاء، الذي يقودهم للعمل بروح الفريق الواحد، وللنجاح والتحلي بالجد والإخلاص والتفاني والاتقان والانضباط بالسلوك المتميز الراقي.

لذلك تعمل هي *وجميع آعضاء الفريق *بروح الفريق إيمانا منهم بإن دلك *يحقق الأهداف بنسبة كبيرة، وجودة عالية، ويختصر الوقت، ويوفر الجهد، ويقلص النفقات، ويحافظ على الطاقات من الهدر، ويحل المشكلات، ويقضي على التكرار والازدواجية في العمل، ويخلق التوازن في الأداء، ويساهم في تبادل المعارف والخبرات، وتنمية المهارات والقدرات والاستفادة منها بشكل إيجابي. لقد ادرك فريق السعادة*إن النجاح لا يقوم على الأفراد؛ فالفريق *الذي يروم *تحقيق أهدافه وتسجيل إنجازات عظيمة، ويحلم أن يتربع على عرش القمة، ويصل للمعالي والمجد، ويصنع له سمعة براقة، وسجلاً ذهبيًا، فلن يجد ذلك إلا بصناعة فريق العمل الذي *يعمل بروح الفريق الواحد؛ ليحقق من خلال تلك الروح الفريق *أهدافًا فريدة، ومشاركات فاعلة، ونجاحًا دائمًا، وعملاً متميزًا. يقوم**على التعاون والرضاء، والجودة، والشفافية، والثقة والأمان، والشمولية والتنوع، والإبداع والابتكار، والمسؤولية الاجتماعية، والعديد من المرتكزات التي تاجها النجاح. وقد تحقق بفضل الله هذا النجاح لفريق السعاده * في المدينة المنورة * الذي يهدف إلى تحفيز الأفراد ومجتمع المدينة *من أجل إثراء السعادة في الوطن.
يضم البرنامج *لدي فريق *السعادة مجموعة من، البرامج، والمبادرات، والخدمات التي تعزز من أنماط الحياة الإيجابية ، بالإضافة إلى خطة لتطوير مؤشر السعادة، وقياس رضا الأفراد.
ويتكون البرنامج من ثلاثة محاور رئيسية هي:
تضمين السعادة في، برامج وخدمات الفريق وبيئة العمل فيه
ترسيخ قيم السعادة، باعتبارها أسلوب حياة في مجتمع المدينة المنورة
تطوير مقاييس وأدوات لقياس السعادة في مجتمع *المدينة المنورة
يشمل البرنامج المواطنين والمقيمين والزوار، كما يشجع القطاعين العام والخاص على طرح، وتوصية وتبني مبادرات وخطط تحقق الأهداف المنشودة للسعادة.
ويهدف الفريق *إلى ترسيخ مفهوم السعادة من منظور *المملكة العربية السعودية *ويحدد التزام الدولة تجاه المجتمع في تحقيق السعادة وأن تكون الدولة مركزاً ووجهة عالمية ، .ومن أهم المبادرات التي ترمي إلى تحقيق بيئة عمل سعيدة:
تخصيص أوقات لأنشطة السعادة
تأسيس فريق للسعادة بقيادة الاستاذة سعده الصاعدي و*رئيس الفريق للسعادة ، يتولى مسؤولية تعزيز ثقافة السعادة في الفريق .
ويتولى الرئيس التنسيق لتنفيذ مبادرات *الفريق. للسعادة، وإدارة وتنسيق المبادرات والمشاريع لتعزيز السعادة لدى أفراد المجتمع
يضم فريق *السعادة مجموعة *متميزة من الأعضاء الرائعين ،ويركز الفريق على مواءمة سياسات وخدمات الفريق *بهدف تحقيق سعادة المجتمع، وإطلاق وتنفيذ ومتابعة البرامج والمبادرات ذات الصلة، فضلاً عن تعزيز السعادة في بيئة العمل الداخلية.
فتجدالعضوالفخور بتقديم الخدمات المتميزة: وهو عضو *إسعاد المتعاملين الذي يأخذ زمام المبادرة في تقديم أفضل تجربة سعيدة للمتعامل، ويتبنى شعار" نتعهد بإسعادك"، ويتحلى بسمات الترحيب بابتسامة، وإعطاء انطباع أولي متميز، والاحترام واللباقة، والإنصات الجيد، والمهنية والمبادرة في تقديم العون.
فريق السعادة الجهة المتفانية في إسعاد المتعاملين: وهي الجهة التي تطور خدماتها وفق احتياجات المتعامل، والاتجاهات العالمية في مجال عملها، وتطبق شعار «نعمل لإسعادك» عبر التزامها بتوفير بيئة مضيافة تعزز ثقافة السعادة وتقدم خدمة سريعة ومبسطة.
وتستند هذه المبادرات إلى الفكر المستقبلي لحكومتنا *الرشيدة *التي تؤمن بأن صناعة المستقبل تتطلب استشرافه، وتعلم لغته، وتستبق تحدياته بإطلاق المبادرات، والسياسات، والبرامج ، وإعداد أجيال من المتخصصين في كافة المجالات.
مبادرة فريق *السعادة، الهادفة إلى تعزيز الطاقات، والمشاركة المجتمعية للأفرادوالمبادرات التي ينفذها الفريق *لدعم توجهات حكومة خادم الحرمين الملك سلمان حفظه الله *وجهودها بنشر وتعميم ثقافة السعادة وترمي مبادرة فريق *السعادة إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية السعادةوترسيخ شراكة فاعلة بين الحكومة والمجتمع، أفراداً ومؤسسات، لدعم جهود تحقيق السعادة في كافة المجالات وتوجهات الحكومة
image
image

بواسطة : المحرر
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:51 مساءً الإثنين 18 ذو الحجة 1445 / 24 يونيو 2024.