• ×

01:38 صباحًا , الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024

مبتعث سعودي يحلم بالوصول لعالم ديزني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نجاح سالم - بث  كان عنده حلم ان يرى أهم معالم العالم كساعة لندن بق بن و برج ايفل و قصر الكريستال في ديزني ألا أن تحقق حلمه ورأى كل ما كان يحلم به .
الفندقي ولاء محمد فادن تخصص إدارة ضيافة الفنادق والمطاعم من الولايات المتحدة , لديه شهادات عديدة في مجال الضيافة من المعهد الأمريكي للفنادق والسكن مثل ( شهادة في إدارة المكاتب الأمامية والاستقبال عام 2012، شهادة مع مرتبة الشرف في إدارة الأطعمة والمشروبات عام 2012، شهادة مع مرتبة شرف في البيع والتسويق في الضيافة عام 2013، وأيضا من أقوي الشهادات في قسم المأكولات هي شهادة السلامة الغذائية عام 2013) وهذه الشهادة من أهم وأقوي الشهادات في شركات المطاعم العالمية.
وقد تحدث ولاء في حديث مطول عن عمله والاعمال الفندقية قائلا :أقوم بعمل تقييم وتسوق سري للمطاعم وأيضا بتحليل الأكل من السلامة الغذائية والمخاطر ونقاط التحكم الحرجة والسيطرة على التكاليف في الخدمات الغذائية
إدارة الضيافة تعتني بالشخص من بداية يومه الي نهايته كترتيب السرير وتنظيف الغرفة , تنظيف الحمام ، الطبخ، غسيل الصحون بعد الأكل وغسيل الملابس.
وأضاف فيه حديثه : موظف الاستقبال هو الموظف الأول فعليا بعد حارس الأمن في استقبال الضيوف والزبائن وهو الموظف الأخير في توديعهم.
وقد ذكر من الأمور المهمة التي تعلمها في مهنته كموظف استقبال أن هناك أخلاقيات ثقافية فيجب احترام ثقافة الضيف والتعامل معه على حسب ثقافته
واخلاقيات في العمل مثل:
الحضور بالزي الرسمي للعمل و تجنب الأمور الغير رسمية مثل مضغ العلكة و سماع الموسيقى في جهاز الأيفون والسماعات في الاذن , لأنه عند الدخول الى مقر العمل سوف تواجه ضيوف يجب عليك أن تهتم بهم و أن تبتسم لهم أن اثناء عملك.
وأنه يجب عليك أن تتجنب محادثة زميلك في العمل في الأمور الخاصة في مكان العمل وتجاهل الضيوف وقبل إعطاء أي ضيف مفتاح غرفته يجب سؤاله عن البطاقة الشخصية للإجراءات الأمنية , عند إعطاء مفتاح الغرفة للضيف يجب اخفاض صوتك عند إبلاغه برقم الغرفة وشرح أين تقع للإجراءات الأمنية .
وذكر أيضا عن نظافة موظف النظافة هو من يعتني بصحتك مثله مثل الطبيب فالطبيب يعقم جميع أدواته قبل أن يقوم بفحصك كذلك موظف النظافة يقوم بتعقيم الأدوات قبل استخدامك لها.

أما بالنسبة للطعام فهناك الكثير يتكلم عن أشهى المأكولات وكيف يمكننا أن نقوم بعمل وصفة لأكله شهية ، ولكن لا يتكلمون عن النظافة قبل واثناء الطبخ وأثناء وبعد الانتهاء وكيف يتم تنظيف تلك الصحون المتسخة. وقد ذكر مثالا :
فمثلا قبل الطبخ يجب تنظيف اليدين وتعقيمهم وهناك طريقة معينة ، نقوم بوضع الصابون المعقم مع الماء الدافئ ونقوم بفرك اليدين والأظافر لمدة عشرين ثانية ثم بعد ذلك رش الماء الدافئ على اليدين.
يجب الاهتمام بدرجة حرارة الأطعمة في الطبخ فالمفروم البقري يجب ان تكون درجة حرارته 160 فهرنهايت لكي يطرد جميع البكتيريا و عند تسخينه يجب أن تكون درجة حرارته 165 فهرنهايت.
يجب غسيل الأطباق المتسخة بالماء والصابون المخصص على درجة حرارة اقل شيء تكون 60 فهرنهايت ليتم التعقيم" حتكون ١٣٠ فهرنهايت يعادل ٥٥ مئوية

و قد ذكر نقطة مهمة يجب علينا اتباعها في حياتنا اليومية سواء كنا داخل البيت أو خارجه أنه بعد استخدام دورة المياه يجب غسل و تعقيم اليدين لمدة 20 ثانية بالماء الدافئ والصابون .

وقد تقدم بالشكر لله ثم لوالديه الذين يدعمونه و يوجهونه و ينتقدونه للحصول على الأفضل.
وعن تحقيق حلمه للوصول لعالم ديزني :
أحبيت ديزني لاند لأنها شركة هدفها اسعاد الناس وانا هدفي من دخول ديزني لأنها تعتبر اكبر الشركات الرائدة في مجال الترفيه و السياحة والفندقة , لديهم برامج للطلبة الدوليين لتدريبهم و تشغيلهم في ديزني بطريقة احترافية وعالية.

image


بواسطة : bthnasserbth
 2  0  
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-18-1435 02:32 مساءً نهاد :
    الله يوفقك يا ولاء انا جدا فخورة بك
  • #2
    12-19-1435 03:58 صباحًا Noor bukuari :
    مستر ولاء ،، مبسوطة بيك و فخورا بيك لنجاحك متميز و مجتهد و بتحب عملك و ده الي خلاك تنجح بعملك ،، بالتوفيق لك يا رب و من نجاح لنجاح يا رب
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:38 صباحًا الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024.