• ×

02:26 صباحًا , الأربعاء 8 شوال 1445 / 17 أبريل 2024

لقاءحصري مع الممثل تركي اليوسف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
منى العنزي - (بث)  image


عندما نتحدث عن الإبداع ، وعندما تدمج الخبرة والموهبة ، هنا علينا ان نتوقف للحظات ، لنتسائل عن خفايا هذا الرجل ، ولنتأمل شخصية فنية سعودية قدمت لنا الكثير والكثير من الأعمال الرائعة ، أعمال خلدها في قلوبنا عشقا ، لتصفق الأيادي ولترفع القبعات إحتراماً وتقديراً للفنان السعودي (( تركي اليوسف )) ومن هذا النطاق ومن خلال صحيفة بث الإلكترونية ، حاورت تلك الشخصية الرائعة المعروفة بخفة دمه وبموهبته وهو يمتعنا بأدور متنوعة وبأقنعة متقلبة ما بين الخير والشر ، فلكم المقابلة كاملة بعد أن أخترقنا قلبه المكنون بالأسرار

* لنتعرف على خفايا هذا الممثل الذي مازال يلامس الإبداع والنجومية بصدر رحب , إذن لنقرأ هذا الحوار مع الممثل السعودي
تـركـي الـيـوسـف ....

من هو الممثل تـركـي الـيـوسـف وفي أي عام بدأت مسيرتك الفنية؟
تركي خـالـد اليوسف ولدت (10 مارس 1973 -)، ممثل سعودي.. وكانت بدايتي بالتمثيل في طفولتي بدايات الثمانينات تقريبا .

> كم عدد أعمالك الفنية منذ بداياتك الفنية إلى الأن ؟ و أخبرنا عن أخر أعمالك الحصرية التى لم يتم عرضها حتى الأن وسمعت أن لك أعمال حصرية لم تصرح بها؟ ماهي ومن هم ابطال المسلسل ؟
تقريبآ 45 عمل.... مالم نصرح به سوف نصرح به في وقت لاحق إن شاء الله. عذرآ ذلك لشروط مع الشركات المنتجه.

> ماهي أخرسفرات الممثل تـركـي الـيـوسـف؟؟ وجاءت بعض الشائعات بأنك قدمت إلى دولة الأمارات من أجل عمل جديد قادم؟ هل هذاصحيح أم أنها مجرد شائعات ؟
صحيح ذهابي إلى دبي لمناقشة أكثر من مشروع فني مستقبلي إن شاالله .

> من هم الممثلون الذين رافقو الفنان تـركـي الـيـوسـف ومن هم المقربون اليه؟
أغلبهم رافقوني والجميع مقرب. ولكنني لست إجتماعيآ خارج مكان التصوير .


> كثرة الشركات المنتجة سلاح ذو حدين هل هناك تخوف من ذلك أم أن هذا الأمر لا يعنيك ؟
كثرتها وأن كانت سلبية في بعض الأحيان ولكن إيجابياتها أعتقد أنها أكثر فقد تنتج مخاضآ فنيآ يثمر يومآ ما.


> الممثل تـركـي الـيـوسـف بالنسبة لأدوارك بالمسلسلات تنوعت بين الخير والشر ماهو أفضل دورتعتز به وأصبح قريب لــ قلبك بالنسبة لك ولأمس الواقع في حياتك وأكثر دور سئمت منه وندمت على القيام به ؟
أدواري جميعها لاتشبهني.أقدم أعمالي بشكل أحترافي مهني ومعيار محبتي للشخصية مدى صدق كتابتها في السيناريو والأحداث الدرامية.حتى أستطيع أن أجسدها حيه على الشاشة. وأن تكون أقرب للمصداقية.وأما شخصي وحياتي الاجتماعية لاتشبه هذا الذي ترونه على الشاشة مطلقآ.

image

>لقائاتك الصحفية قليلة جدا !! هل لأن تـركـي الـيـوسـف لديه عداوه مع الصحافة والإعلام أم لأنه يحب الإبتعاد عن أضواء الصحافة أو تواضعه يبعده عن عدسات الكاميرات؟
لا أقول التواضع فقد يحسب غرور. والحقيقة أنني أخاف من أن يفسر ما أقول على غيري ما أقصد وأن يحمل كلامي أكثر من وجه.
وأما الصحافه فأنا أجلها وأحترمها فهي سيدتي صاحبة الجلاله التي لايستغني عنها أي فنان.... ويقول المثل ((زد غبآ تزدد حبآ)) .


> الممثل تـركـي الـيـوسـف حققت رقمآ قياسيآ بمسلسل أيام السراب حين أقترب من تصويرك مايقارب ألف مشهد في مسلسل واحد وهو رقم كبير لم يسبق لأي ممثل عربي أن أقترب منه !! هل تعتبر ذلك انجاز ؟؟ وما هو شعورك بعد أن علمت بأنك وصلت إلى هذا العدد الكبير جدا من المشاهد ؟؟ وكيف تصف لنا هذا العمل ؟؟
الحمدالله فـ أنا محظوظ بالرقم الأول . فأنا أول ممثل سعودي شارك في فلم عالمي ياباني عام 1986م
وفي اول فلم سعودي سينمائي من انتاج روتانا. وهاهو أيام السراب. والأهم والذي أتمناه فعلن دوام محبة الجمهور وأن اكسب مع كل عمل جمهور جديد .

image

> ماهي خططك السنة القادمٌه لرمضان 2013 ?
هناك أكثر من مشروع أصور حاليآ السلسله الوطنيه التربويه(رحلاتي في بلادي) وهو مشروع فريد من نوعه كـ أول مسلسل احترافي من نوعه حصري على اليوتيوب. وسـ أدخل مباشره بعد ذلك الى دراما بوليسيه إجتماعية بعنوان (الصفقه) من تاليف يوسف الباز وإخراج رائد إسماعيل وإنتاج ana productions.


> الممثل تـركـي الـيـوسـف توجه من الدراما إلى الكوميديا في بعض أعماله الأخيرة
فهل تفضل الكوميديا على العمل الدرامي؟

لا أفضل شي عن شي فأنا ممثل أحب أن انوع في الادوار وتختلف أذواق الجمهور. فكلن وذوقه .


> أخبرنا عن أخر عمل كوميدي وأخر عمل درامي قمت به ؟
أخر عمل كوميدي هو ملف علاقي.. وأخر عمل درامي هو آنا وضميري .


> مارايك بالدراما السعودية بشكل عام وهل هي منافسه للدراما الخليجيه ?
الدراما السعودية والخليجية بشكل عام ولن أكون هنا ناقد آو منظر لآنني أول المتهمين.

> وماذا ينقص الدراما الخليجية بشكل عام والسعودية بشكل خاص ?
الدراما ياعزيزتي تفتقد للموضوعات والأفكار قبل ضعف الأداء وضعف الأخراج والأنتاج فقد أصبحنا منذ سنوات ندور في حلقة مفرغة نفس القصص ونفس المشكلات والمسلسلات هي المسلسلات.
أتمنى أنا وزملائي آن نستطيع نحضى بالجديد ولعلي هنا اتمتع الأن بتصويري عمل فني لطالما كان يراودني منذ سنوات وهو أن أقدم عمل لطفل الذي أجدني رغم ماقدمت من أعمال لم يكن لطفل نسي فيه ... رحلاتي في بلادي تربية وطنية تثقيفية كيف نغرس في قلبه حب الوطن.. موجه لكل طفل سعودي نقول لهم عبر هذا المسلسل (( أولادي ....هذه بلادي)) حفظها الله من كل مكروه .


> وماهي نظرة الممثل تـركـي الـيـوسـف للممثلات الخليجيات بصفه عامة والسعوديات بصفه خاصة وهل تؤيد دخول الفتيات عالم التمثيل أم أنت من الذين يرفضون عمل الفتاة كممثلة؟
نظرتي لكل الزملاء والزميلات نظْرة الإحترام والتقدير للجميع وكلن حسب خلقه وإحترامه وتقديره لزملائه والأخرين ولاشك أنهم بشر والنسب تتفاوت
... لكلاظروفه وقناعاته لا أستطيع أن اكون مكان أحد لأختار بدلن عنه .

image

> مامدى تأثير الشائعات على الممثل تـركـي الـيـوسـف ؟ هل حلت بك موجة الشائعات أم أنها نفذت دون أن تؤثر عليك ؟ وإذا صح بأن سمعت شائعات لا صحة لها كيف ستتعامل مع الذي يطلقون الأكاذيب للنيل منك ؟
البعض منها حقيقة أزعج من يحبونني وهذا الذي أزعجني فقط أما أنا علمتني الحياة والسنوات الطويلة في هذا العمل أن أتحمل ولا أعبأ بما حولي من ضوضاء . وأصبح ولله الحمد مناعه أن صح التعبير فلقد تعرضت إلى هجومات قاسية وظالمه . والحمدالله الله معي .


> الممثل تـركـي الـيـوسـف أنت من الممثلين الذين قدمو أعمال كثيرة وعلى الرغم من شهرتك الواسعة إلا أنك ليس لديك حسابات شخصية على المواقع الإلكترونية كما أخبرتني سابقا ماعدا الفيس بوك , ماذا نفسر ذلك !! هل عملك لايسمح لك بالتواصل بالوسائل الإلكترونية ام أنك لا تميل إلى تلك الوسائل التى ظهرت بكثرة كالتويتر والكيك وغيرها ؟؟ وما رأي الممثل تـركـي الـيـوسـف بالوسائل الإلكترونية أهي حاجه أم مجرد تسليه وضياع وقت ؟
ماكل هذا الهجوم سـ أجيبك من الأخير على العكس أنا ارى في التكنولوجيا الحديثة وسيلة العصر الذي نعيشه رضينا أم لم نرضى. ولكنني وبكل بساطه كسول جدآ فبين مواعيد التصوير واللالتزامات الفنية المتعلقة به . ووقت أسرتي المظلومة معي واللالتزامات الأخرى الحياتية أجدني أستحق شي من الراحه معترفآ بعدم إحترافيتي بما أقول.. ومع ذلك أخص الصحيفة بـ أنني الأن وقت إجراء هذي المقابلة لدي حساب على التويتر @trkealyousef وصفحه الفيس بوك باسم ‏الممثل تركي اليوسف‏، وقناة رسميه على اليوتيوب خلال الأيام القادمة باءذن الله تعالى .


> كيف يتعامل الفنان تركي اليوسف مع الذين يتدخلون في حياته الشخصية ؟
المسأله حسب نوعية التدخل فتكون ردة الفعل حسب مايتقتضي الأمر. وعلى العموم أنا هادئ جدآ الى حد بعيد ولا تعتقدين أنني أشبه بعض الأدوار التي اشتهرت بها.


> وهل أثر عملك الفني على حياتك الخاصة كون النساء فيهن غيره فطرية؟
من فضل الله ونعمه علي أنني أحضى بزوجه تتفهم وتحترم وتقدر عملي وجمهوري.سواء كان من المعجبين و المعجبات
لاشك أن هناك غيره فطريه وأنا اقدر لزوجتي صبرها وتحملها لحياة الفنان ومساعدتها لي بالقيام بـ أمور الأولاد والبيت . ولكن السؤال الذي لايجعل للغيره مكان أن كانت الغيره على شخصي أنا كـ زوج . أما زوجتي فلاتغار من حب الناس كـ فنان بل بالعكس هي تحب أن يكون لزوجها جمهور آكثر وأكثر..


> حدثنا عن أبنائك محمد وأخته , وهل تؤيد دخول إبنك محمد مجال الفن في المستقبل أم سترفض دخوله ؟
وكذلك حال ابنتك ماذا لو رغبت في دخولها عالم الفن ؟ هل ستؤيد ذلك ؟؟

ماذا اقول عن شطري القلب وهم كل شي بعد الله سبحانه وتعالى.
...لاآملك قرارهم فـ لهم زمنهم وحياتهم ماعلينا إلا أن نغرس في قلوبهم حب دينهم ووطنهم ومليكهم وحضارتهم العظيمة..


> موقف طريف مرفي في حياة الممثل تـركـي الـيـوسـف؟
المواقف كثيرة ومن ضمنها موقف لن أنساه.
أثناء تجولي في إحدى أسواق البحرين صادفت مجموعة من الجمهور. . وواحدة من الجمهور ذهبت إلى والدتها وقالت لها الفنان تركي اليوسف الذي قدم شخصية محمد في مسلسل " دمـعـة عـمـر " موجود تعالي وسلمي عليه فرفضت المرأة السلام علي وقامت برفع يديها إلى السماء والدعاء علي بالموت لأنني تركت أمي في المستشفى .


> موقف لن ينساه تـركـي الـيـوسـف؟
كثيرة هي المواقف التي لاتنسى.. ولعله مازلت أشعر بالحزن على فقيد الأعلام والوطن الأمير والصديق صاحب السمو الملكي تركي بن سلطان بن عبدالعزيز رحمة الله عليه ولقد وافته المنية قبل أن يرى المشروع الإعلامي الكبير ((رحلاتي في بلادي)) ((كتاب))((سلسلة للأطفال من 105 حلقة))((وأغاني وطنيه من 105 حلقه)).

هذا المشروع الي أيده وباركه وشجعوه منذ بداية العمل فيه قرابة الأربع سنوات وهو الأن قاب قوسين أو أدنى.سيعرض خلال الأشهر القليلة القادمة بإذن الله تعالى فكنا نتمنى أن يكون بيننا. ولا نقول إلا ما يرضي الله.. عزاؤنا انه بذكره الطيب العطر وسيرته الاعلامية محفوظة في تاريخنا رحمة الله عليه


> هل لديك عداوات بالوسط الفني ؟ وكيف يتعامل تـركـي الـيـوسـف مع العقول الساذجه ؟
من ناحيتي لا. أما غيري فـ الله أعلم..


> وكيف يتعامل تـركـي الـيـوسـف مع العقول الساذجه ؟ قال تعالى { وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما }


> هل ندم الممثل تركي اليوسف على دخوله التمثيل وهل فكره اعتزال التمثيل تراود الممثل تـركـي الـيـوسـف؟
لا لم أندم ولله الحمد فـ أنا اؤمن بـ أن الخيره فيما أختار الله ..
أما فكرة الأعتزال فلا أخفي أنها تراودني بين الحين والأخر


> كلمة لجمهورك ؟ وكلمة للشاب الطموح والذي يرغب بدخول عالم الفن ؟؟
أتمنى أستطيع أن اقدم مايعجبك ويرضيك كما أرجو ان يساهم معي جمهوري الحبيب في توجيهي لما يحبه ويعجبه من أدوار وأعمال يحب أن يراني فيها. واذا مللتوا مني يومآ او لم أعجبكم أحيانا فاخبروني....
ولكل من يرغب في دخول هذا العالم ولديه موهبه عليه أن يعشق الفن الذي يقدمه وأن يكون صاحب رسالة حقيقية قدر أستطاعته فـ أتمنى ان تقدمو دراما رائعه وان تستبقونا الى تحقيق مالم نستطيع أن نحققه في زمننا.

image

> ومع نهاية هذا الحوار أحببت أن أنوه عن تلك الشخصية المرموقة والذي أسعدنا بلقائه وبأسلوبه اللبق وبكلماته العذبة ، والذي يمثل قدوة لجيل يطمح بمستقبل فني يشابه ما قدمه لنا الفنان (( تركي اليوسف )) من أعمال رائعة ومن شخصية متواضعة ومن كريزما مختلفة ومتميزة ، لذالك لم تكن تلك المقابلة مجرد حبر على ورق ، بل كانت لافتة بسيطة عن حياة هذا الفنان الخلوق ومن ناجية اخرى هي اشارة ودرس جميل يقدم لكل موهوب يطمع بأن يبحر في بحر النجومية بأن يتعلم كيف هي الحياة الفنية وكيف نجاري حياتنا الشخصية دون ان تؤثر على مبدائنا وواجبتنا الحياتية المستمرة، لذالك نقدم كل الشكر للفنان (( تركي اليوسف )) على حواره الراقي ولأجوبته الممتعة ، للقراء عبر الصحيفة الالكترونية بث .

>حــوارالــصـحفيـه / مـــنــــى الــعــنــزي



image


image



بواسطة : bthnasserbth
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:26 صباحًا الأربعاء 8 شوال 1445 / 17 أبريل 2024.