• ×

03:57 مساءً , الجمعة 10 شوال 1445 / 19 أبريل 2024

فكرة جديدة وجميله من انواع العمل التطوعي يظهر فيها فريق عيادة التطوعي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أفراح المظلوم - بث : فكرة جديدة وجميله من انواع العمل التطوعي يظهر فيها فريق عيادة التطوعي بمقرة الرئيسي في مدينة الرياض،
ومن مجالات عمل الفريق:
- تنفيذ زيارات للمرضى في المستشفياتإقامة فعاليات مصغرة داخل هذه المستشفيات -إقامة فعاليات خارج المستشفى لها علاقة بالمرض- المشاركة في اﻷيام العالمية للمرضى.
وقد تم تنفيذ العديد من الزيارات للمستشفيات لكلا الجنسين،حيث يتولى زيارة النساء واﻷطفال القسم النسائي من الفريق بينما القسم الرجالي يقوم بزيارة الشباب وكبار السن واﻷطفال المسموح الدخول إليهم.
وقد اقيم العديد من الفعاليات بالتعاون مع الجمعيات ذات العلاقة بالموضوع وكان أبرزها: الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الفصام - وبرنامج اﻷمان اﻷسري من خلال حملة #كرت_أحمر.
وقد حصل الفريق على المركز الثالث ضمن مسابقة برنامج قوة التطوع للمحترفين الذي قدمه مركز العنود لتنمية الشباب (وارف).
ومن اهم نشاطات نادي عيادة التطوعي:
اقيم يوم الأحد الموافق 16 من نوفمبر في مدينة الرياض فعاليات حملة (كرت أحمر)، ضد عمالة الأطفال التي ينظمها شباب برنامج الأمان الأسري التابع للشؤون الصحية بوازرة الحرس الوطني بالتعاون مع فريق عيادة التطوعي والمتطوعين المشاركين،واستمرت الحملة لمدة ثلاثة أيام في مجمع حياة مول،لتستكمل يومها الرابع في مركز الملك فهد الثقافي.
والحملة التي أطلقها برنامج الأمان الأسري شملت ثماني محافظات في المملكة وهي:الرياض -الدمام -جدة -مكة المكرمة -الطائف -الجبيل -الأحساء والخبر،حيث تهدف الحملة إلى تناول قضية عمالة الأطفال وتشغيلهم وتوعية المجتمع بالأثار والإنعكاسات السلبية لتنامي هذه الظاهرة.
وقد تمت الحملة بالتعاون مع قسم الأطفال والشباب بمنظمة قمة المرأة العالمية
التي تقيم حملة 19 يوماً للوقاية من العنف ضد الأطفال والشباب خلال شهر نوفمبر من كل عام.
والجدير بالذكر أن الحملة وجدت تفاعلاً لافتاً على كافة الأصعدة،حيث احتضن كورنيش الخبر يوم الاربعاء 19 نوفمبر أكبر تجمع على شكل كف بشري ضمن فعاليات الحملة،كما شهد وسم #كرت_احمر هو الآخر تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الإجتماعي، إضافةً الى مسيرة أطلقتها مجموعة دراجتي السعودية في الرياض و شارك فيها 75 درّاج تضامناً مع الحملة.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج الأمان الأسري أنشيء بناءً على الأمر السامي رقم11471/م ب الصادر بتاريخ 16 شوال 1426هـ الموافق 18 نوفمبر 2005 م كبرنامج وطني يهدف إلى حماية الأسرة من العنف،تحت رئاسة الأميرة:عادلة بنت عبدالله ال سعود.
ومن ضمن فعاليات برنامج ( قوة التطوع للمحترفين ) والذي تقيمه جمعية العنود لتنميه الشباب ( وراف ) شارك فريق ( عيادة التطوعي ) بفكرة تطوعيه إبداعيه ومبتكره ضمن العمل الميداني وهي استحداث يوم للتغيير الايجابي،حيث تضمت فكرة العمل تغيير المفاهيم والعادات والسلوكيات السليبة المنتشرة في المجتمع من خلال إيجاد يوم توعوي يقوم الفريق فيه باختيار موضوع معين لتغيير المفاهيم السلبية حوله وعمل فلم قصير عنه ومن ثم النزول إلى الميدان وتوزيع منشورات توعويه توضح منافع ومضار الموضوع المشار إليه..

بحيث تتم تلك الحملات ضمن دورة زمينه محددة كل ثلاث اشهر،وقد تبنى الفريق في أولى حملاته تصحيح المفاهيم السلبيه التى انتشرت عن العمل التطوعي وقد عمد الى انتاج فلم قصير عن ماذا يعنيه التطوع للمتطوع؟ وما الفائدة منه؟ وتم نشر الفلم في مواقع التواصل الاجتماعي وحظي بقبول وانتشار واسع.

وكان الفريق تواجد في ممشى طريق الملك عبدالله لمقابلة الجمهور وممارسي رياضة المشي من فئة الشباب وتم توزيع عبوات ماء واستبيانات ومنشورات تعريفية بالعمل التطوعي عليهم، بهدف نشر ثقافه التطوع وتغيير مايحمله البعض من صورة سلبية عن هذا العمل،وجرى ذلك في إطار جميل وحضاري تمثل في تعامل الفريق مع الجمهور وتقديره واحترامه لهم .

وسيقدم الفريق تقريرة الكامل عن هذا المشروع لجمعيه العنود لتنمية الشباب ( وراف ) سعياً منه في أن تتبنى الجمعية تلك الفكرة و أن يتطور المشروع بها، ليصبح يوماً عالمياً للتغيير الايجابي تتباه كل دول العالم .

وللانضمام لفريق عيادة التطوعي ماعليك سوى تعبئة التموذج وسيتم التواصل معك.
لتعبئة النموذج:

https://docs.google.com/forms/d/1AL7tBXXKanRJiS21iF8qT83xjXO7AqcprnTCafyu0kg/viewform?c=0&w=1">https://docs.google.com/forms/d/1AL7...ewform?c=0&w=1




image

image

image

image

بواسطة : bthnasserbth
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:57 مساءً الجمعة 10 شوال 1445 / 19 أبريل 2024.