• ×

01:39 صباحًا , السبت 16 ذو الحجة 1445 / 22 يونيو 2024

التسوق السري بقيادة اول سعودي مبتعث

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نجاح سالم - بث التسوّق السري للمطاعم هو زيارة من المتسوّق السري أو الخفي للمطاعم كأي زبون أو عميل ولكن بشكل سري لتقييم خدمة العملاء وأداء الموظفين وجمع معلومات معينه من داخل المطعم وخارجه.
يقوم المتسوّق الخفي أو السري قبل زيارة المطعم بعمل استمارة استبيان تحتوي على أسئلة معينة في عدة أقسام منها قسم النهج والذي يحتوي على أسئلة مثل هل المطعم موجود في دليل الهاتف أو عبر الأنترنت في بحث جوجل؟ هل قام المطعم بالترحيب بك بشكل احترافي عبر الهاتف؟ وهل كان وصفهم للمكان واضح لك؟ يلي ذلك أسئلة القسم الخارجي مثل هل كان الوصول للمطعم سهلاً؟ هل كانت العلامة التجارية للمطعم واضحة؟ هل كان الدخول للمواقف سهلاً؟ هل عدد المواقف مناسب لعدد الزبائن داخل المطعم؟ هل الطلاء الأرضي يوضح حدود الموقف؟ وهل مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة قريبة من باب المطعم؟ وهناك أسئلة لأقسام أخرى داخل المطعم.
ولاء فادن يعتبر أول سعودي يقوم بعمل التسوق السري للمطاعم بشكل احترافي في الولايات المتحدة الأمريكية
تحدث ولاء عن هذه المهمة لصحيفة بث قائلا : أنا أقوم بعمل تسوّق سري للمطاعم في الولايات المتحدة في ولايتين (أيداهو ,واشنطن) وقد تدرجت في هذا المجال في جميع خدمات المطاعم الأربعة وأنواع المطاعم سواء كانت مطاعم الوجبات السريعة بأنواعها مروراً بمطاعم الكبيرة والمقاهي بأنواعها والمطاعم العائلية ومطاعم الفنادق وكل نوع من أنواع المطاعم له استراتيجية خاصة في التقييم.
وقد حصلت على شهادة في إدارة خدمة المأكولات والمشروبات من المعهد الأمريكي للفنادق والسكن عام 2011 وتعلمت من إدارة خدمة المأكولات أمور عدة من أهمها الإتيكيت والقواعد والسلوك في الأكل والشرب، طريقة تذوق الطعام بالإضافة الى أنواع وأدوات طاولة الطعام وترتيبها وأنواع قائمة الطعام.
وأن الهدف من هذا التقييم هو عمل تقارير لتوفير معلومات حيوية لمساعدة الشركات على زيادة المبيعات من خلال المساعدة في تحسين خدمة العملاء وأداء الموظفين وجودة الأكل والنظافة وتحليل المخاطر من السلامة الغذائية.

ولاء فادن طالب مبتعث في الولايات المتحدة تخصص الضيافة

بواسطة : نجاح سالم
 4  0  
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-18-1436 08:50 مساءً noor bukari :
    ما شاء الله فخورين بيك ولاء بالتوفيق لك من نجاح لاخررر ..*
  • #2
    04-18-1436 09:43 مساءً Dr.Munira Hussein :
    فكرة جديدة وأكثر عملية ... الاتجاه نحو الجودة والتركيز عليها ينبىء بمستقبل متطور عن سابقه ... بالتوفيق لك اخي المبتعث وعقبال البقية
  • #3
    04-18-1436 10:09 مساءً آلاء بافنع :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ماشاء الله تبارك الرحمن ربي يوفقك ويعلي مراتبك ويبعد عنك *العين ويحفظك ويخليك ﻻاهلك وعقبال التخرج ونفرح فيك قريبا*
  • #4
    04-24-1436 07:34 مساءً مني مرغلانى :
    ماشاءالله لاقوة إلا بالله موفق إن شاء الله تعالى*
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:39 صباحًا السبت 16 ذو الحجة 1445 / 22 يونيو 2024.