• ×

01:32 مساءً , الثلاثاء 7 شوال 1445 / 16 أبريل 2024

اعتقال نائب الرئيس الإيراني السابق أحمدي نجاد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : قالت وكالات أنباء إيرانية إن السلطات احتجزت حميد بقائي وهو نائب للرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد الاثنين بتهم لم يعلن عنها بعد شهور من الحكم على نائب آخر لأحمدي نجاد في فضيحة فساد.

ونقلت وكالة فارس للأنباء عن المتحدث القضائي غلام حسين محسني إيجي قوله "أصدر القضاء لائحة اتهامات بحق حميد بقائي نائب الرئيس السابق وتم استدعاؤه للاستجواب."

وفي يناير كانون الثاني سجن محمد رضا رحيمي الذي كان نائبا أول لأحمدي نجاد خمس سنوات وحكم عليه بدفع 38.5 مليار ريال (1.3 مليون دولار) فيما يتصل بعملية غسيل أموال واختلاس قيمتها مليارات الدولارات.

ولم يكشف محسني إيجي إن كانت القضية ضد بقائي لها صلة بفضيحة الاختلاس قائلا إنه من غير المسموح له التحدث عن الاتهامات.

وإذا اتضح أن الاتهامات مرتبطة فان القضية قد تكون دليلا آخر يربط فضيحة الاختلاس بأعضاء بارزين في حكومة الرئيس السابق أحمدي نجاد وقد تمثل ضغطا عليه شخصيا.

وجرى تسريب محتوى خطاب كان رحيمي قد كتبه لأحمدي نجاد بعد اعتقاله يربط الرئيس السابق بالفضيحة. ونفى أحمدي نجاد تورطه في الفضيحة ويقول أنصاره ان الاتهامات ضده لها دوافع سياسية.

وفي العام الماضي أعدم رجل أعمال شنقا لصلته بالفضيحة التي كشف النقاب عنها في 2011 وألقت بظلالها على رئاسة أحمدي نجاد قبل عامين من انتهاء فترة ولايته الثانية ، بحسب الرياض .

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:32 مساءً الثلاثاء 7 شوال 1445 / 16 أبريل 2024.