• ×

07:48 صباحًا , السبت 11 شوال 1445 / 20 أبريل 2024

"الحساينة" يثمن الجهود المصرية بفتح المعبر ويشيد بالدور المصري المساند للقضية الفلسطينية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث : اشاد وزير الأشغال العامة والإسكان في حكومة الوفاق الوطني د مفيد محمد الحساينة بجهود الاشقاء في جمهورية مصر العربية الشقيقة بفتح معبر رفح لتخفيف المعاناة عن ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ,لافتا إلى أن الدور المصري يعتبر من أهم المساندين للقضية الفلسطينية.

وثمن "الحساينة" الخطوة التي قام بها الأشقاء المصريين من أجل تخفيف المعاناة عن المواطنين في قطاع غزة بفتح المعبر وتسهيل سفر العالقين والحالات الإنسانية والطلاب وأصحاب الإقامات ولم شمل العائلات الفلسطينية.

وأكد على عمق العلاقة الفلسطينية المصرية واصفا إياها بالعلاقة الإستراتيجية ,وأن قطاع غزة يمثل العمق الإستراتيجي للأمن المصري .

وأثنى على دور مصر الشقيقة الداعم للقضية الفلسطينية منذ بزوغ التاريخ وحتى يومنا الحاضر وادارة الشقيقة مصر لملف المصالحة والتهدئة واحتضانها الكامل للقضية الفلسطينية ,إضافة إلى دفاعها عن التراب الفلسطيني المقدس ,مشيرا إلى أن فلسطين لازالت تحتضن جثامين لشهداء من الجيش المصري الذين استشهدوا دفاعا عنها.

وطالب وزير الأشغال الفلسطيني القيادة المصرية بإبداء المزيد من التسهيلات لتخفيف المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والعمل على فتح المعبر لفترات أطول.

ووجه الوزير الحساينة شكره للاشقاء في القيادة المصرية على ما بذلوه من جهد ولازالوا يبذلونه من اجل انجاز ملف المصالحة الفلسطينية وانهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي حتى تتوج هذه الجهود المصرية باتمام المصالحة وانهاء ملف الانقسام .

وتمنى الحساينة ان يعم مصر الشقيقة الامن والامان والاستقرار والنهوض بالمستقبل في اسرع وقت ,مؤكدا أن استقرار مصر ينعكس على القضية الفلسطينية عامة وقطاع غزة خاصة.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:48 صباحًا السبت 11 شوال 1445 / 20 أبريل 2024.