• ×

02:29 مساءً , السبت 10 ذو القعدة 1445 / 18 مايو 2024

24 قتيلا بانفجار مسجد شيعي في الكويت و داعش يتبنى العملية

"تفجيران آخران في فرنسا وتونس استجابة لـما أسموه غزوة رمضان"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الكويت – بث - بسام العريان -
-
"تفجيران آخران في فرنسا وتونس استجابة لـما أسموه غزوة رمضان"
24 قتيلا بانفجار مسجد شيعي في الكويت و داعش يتبنى العملية

تبنى تنظيم داعش تفجير مسجد الإمام الصادق الواقع في منطقة الصوابر بدولة الكويت الشقيقة ، بينما قالت مصادر طبية إن حصيلة التفجير وصلت إلى 24 قتيلاً على الأقل، بالإضافة لعدد من الجرحى ، وبحسب مسؤول أمني كويتي، فقد فجر انتحاري نفسه أثناء أداء المصلين صلاة الجمعة الموافق 9/رمضان/1436هـ.
هذا وقد وقام أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح بزيارة لموقع الحادثة.
ومن جهته، قال رئيس الوزراء الكويتي، الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، إن الهجوم يستهدف الوحدة الوطنية للكويت. وأضاف، في حديث مع وكالة "رويترز"، أثناء خروجه من المستشفى الأميري حيث نقل عدد من القتلى والجرحى: "هذا الحادث يستهدف جبهتنا الداخلية ووحدتنا الوطنية ونحن أقوى بكثير من هذا التصرف السيئ".
وقال الكاتب الصحافي من الكويت بشار الصياغ، إنه استنادا للمصلين في المسجد، فقد دخل شخص في آخر ركعة بصلاة الجمعة، ورفع صوته قائلاً :" إن الله مع الصابرين"، وفجر نفسه.
وقال شاهد إن عددا من المصلين سقط بين قتيل وجريح في الهجوم على مسجد الإمام الصادق الذي كان مكتظا بنحو ألفي مصل أثناء صلاة الجمعة.

تفجيران آخران لداعش في فرنسا وتونس :
وفي ذات السياق تبنى تنظيم داعش، اليوم، *تفجيران آخران في فرنسا وتونس ، ففي فرانسا، أدى الهجوم أحد عناصر التنظيم أو ما يسمون بالذئاب المنفردة، إلى وقوع قتيل وعدة جرحى في هجوم لرجل يحمل راية التنظيم على مصنع في إيزير جنوب شرق البلاد.
وفي تونس، عاد الإرهاب يدق بقوة أبوابها، فاستهدف انتحاري يحمل راية التنظيم فندقين في مدينة "سوسة"، في هجوم مسلح أسفر عن سقوط 27 قتيلا وعدد من الجرحى.
وتأتي هذه التفجيرات الثلاثة في الكويت وفرنسا وتونس، استجابة لكلمة أبو محمد العدناني، المتحدث باسم التنظيم، وذلك مساء الثلاثاء الماضي، حيث دعا فيها عناصر التنظيم في العالم، لتنفيذ عمليات إرهابية في شهر رمضان، على غرار الغزوات النبوية على حد تعبيره.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

بواسطة : بسام العريان
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:29 مساءً السبت 10 ذو القعدة 1445 / 18 مايو 2024.