• ×

09:54 صباحًا , الجمعة 10 شوال 1445 / 19 أبريل 2024

معني مهرجان اتاريك النسائي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
قسمة الزبيدي مهرجان أتاريك : مفردها “إتريك” وهي مصابيح تشتعل بوقود الكيروسين “ القاز” وتعطي نوراً أبيضاً وهاجاً ، ويعتبر الإتريك قديماً مصدراً للإضائة ولا يزال البعض حديثاً يستخدمونه كمظهر من مظاهر الاحتفال بقدوم شهر رمضان المبارك حيث يتم تعليقه على أبواب المنازل ..
نظمت مؤسسة ريفان كعادتها سنويا مهرجان اتاريك النسائي الذي أقيم في رمضان على مدار ثلاثة ايام 17-18-19 وذالك بفندق الهيلتون وقد افتتاح المعرض علي شرّف صاحبة سمو الأميرة العنود بنت سليمان بن ممدوح ال علي حرم عبدالله بن سعود بن محمد بن عبدالعزيز ال سعود،
والجميل في هذا العام انه تم حضور الشخصية الفكاهية المتميزة نجمة اليوتيوب دارين البايض حيث قالت في كلمتها عن المعرض انه يوجد كل مايلزم المرأة
وقد شارك في المهرجان عددا من مصممات الأزياء ومصممات المجوهرات والذهب والإكسسوار إلي جانب الفن التشكيلي ميك أب أرتست ومحلات الشوكولا .

image

image

وتم فيه عرض لوحات فنية،وأعمال يدوية ، ومجموعة رائعة من الجلابيات والعباءات والدراعات والفساتين بأنواعها قامت بتصميمها مصممات مبدعات ، كما احتوى المهرجان على مجموعة من المجوهرات المختلفة من خواتم وسلاسل وأساور متنوعة ، حيث انه كانت المشاركة متنوعة من دول الخليج من الكويت ومن البحرين والإمارات وقطر ومن داخل المملكه الأحساء والطائف بالإضافة الى لوحات فنية تشكيلية من الإكسسوارات المتنوعة وبعض من أنواع المواد الغذائية المصنعة يدوياً. هذا وقد شهد المهرجان حشد كبيرمن الزائرات وكان حضورا رائعا من المشاركين في المعرض وضيوف و زوار من خارج المعرض .

image

image

image

image

image

وأضافت أحد المشاركات المعرض رفال بقشان صاحبة موقع فابوجرافيك( fabugraphic ) أنها خريجة بنوك وتمويل لكن المشروع هذا ناتج عن هواية شخصية، حيث لازمت هذه الهواية من ٣ سنين وأحب ان تطور نفسها وفكرت انت تعرضها للناس وترى ماهو رأيهم ، ولكن كانت النتيجة (الحمدلله تلقيت فيدباك جميل جداً)


image

image

ومن جهه اخرى شاركت مجموعه من الآخوات وكانت فكره مشروعهم هو عباره عن لاين جديد للازياء والاكسسوارات بأسم jay_mem. والهدف منه لتنشيط الافكار الشبابيه وهو
بوتيك يجمع جميع الاشياء من ملابس ومخدات وشنط واكسسوارات واغلبها هاند ميد يعني
صنع يد وطباعة ولوحات حيث نستقبل الصور لرسمها وتحويلها الى لوح كانفس كما نضيف لمساتنا الخاصة عن طريق الاكسسوارات البارزة، وكان هناك إقبال كبير ع الاكسسورات والأزياء المختلفة من حَيْث التصميم والعمل .

image

image

والجدير بالذكر شاركت جمعيه إنماء وجمعية أصدقاء مرضى الشيخوخة الخيرية بمنطقة مكة المكرمة في المهرجان ، وتعتبر جمعية اصدقاء مرضي الشيخوخة إحدى أنشطة إدارة تنمية الموارد والعلاقات العامة والاعلام للجمعية حيث زار جناح الجمعية أكثر من 500 زائرة في يومها الاول والذي يعتبريوم افتتاح المهرجان وكانت تحتوي الجمعية علي أنشطة ومشاريع والبرامج ،وقدمت الأخصائية النفسية والاجتماعية الأستاذة هدى العوينى إحدى موظفات الجمعية بفرع مكة المكرمة انه حظى المهرجان بتغطية إعلامية وصحفية مميزة وهذا من المتوقع أن يزيد عدد الزوار لليوم الثاني والثالث لذا نهيب من سعادة الأخوة والأخوات الكرام أعضاء مجلس الإدارة المحترمين باالمشاركة مع جمعيتهم في هذة المشاركة المميزة.
هذا والله نسأل أن يوفقنا واياكم على مافية خير وان يجزي كل من ساهم في تذليل الصعاب وتسهيل مشاركة جمعيتكم جمعية أصدقاء مرضى الشيخوخة الخيرية بمنطقة مكة المكرمة.

image

image


وأكد الأستاذ حاتم القرشي المدير العام لمؤسسة ريفان لتنظيم المعارض معرض العروس الذي استمر لمده 7 سنوات وكان من اهم المعارض نجاحاً ،ومعرض فوانيس الذي كان العام بشهر رمضان وتم تغير اسمه مهرجان هذه السنة الي اتاريك المهرجان النسائي.
وأنهي كلامه بشكر الجزيل لصحيفة بث الألكترونية وخاصة الإعلامية قسمة الزبيدي.

image

image

image

image

image

بواسطة : المحرر
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:54 صباحًا الجمعة 10 شوال 1445 / 19 أبريل 2024.