• ×

09:24 صباحًا , الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024

وفاة الممثلة ميرنا المهندس بعد صراعها مع المرض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نجاح سالم - بث توفت الفنانة ميرنا المهندس يوم الاربعاء بعد معانات مع المرض الذي أصبيت به وقد ذكر الطبيب المصري في حوار خاص مع مجلة لها بالقاهرة قائلا :
لا يوجد شئ اسمه صفائح الدم البيضاء مؤكداً ان الصحافة استخدمت مصطلحات خاطئة لوصف المرض الذي عانت منه ميرنا المهندس ، مضيفاً أن الجسم به كريات الدم البيضاء و كريات الدم الحمراء و الصفائح الدموية .

وأضاف : " هناك مواقع إخبارية أكدت ان نسبة الصفائح الدموية في جسد ميرنا المهندس مُنخفضة ووصلت نسبتها إلى 1 من 40 و هذا التفسير خاطئ ، نسبة الصفائح الدموية في الجسم الطبيعي تتراوح ما بين 150000 ل 450000 و إذا قلت عن ذلك يحدث مضاعفات و إذا انخفضت إلى أقل من 20 ألف يحدث نزيف في الجسم كما حدث لميرنا المهندس ".
ويُتابع : " ميرنا اُصيبت بنزيف رئوي و لذلك تم وضعها على جهاز تنفس صناعي و لكن جسدها لم يتمكن من المقاومة و توفيت " .

وحسب ماذكرته موقع ويكييديا الذي يكتب عن أعمال الفنانين في مقال عنها وعن ابرز أعمالها : (بدأت دخول الفن في الإعلانات منذ أن كانت بسن صغيرة وبعدها شاركت بالأدوار الصغيرة والمتوسطة والثانوية مع توالي أعمالها لكنها توقفت عن العمل الفني بعد إصابتها بمرض نادر ولكنها بعد شفائها قررت العودة للعمل الفني وشاركت بدور البطولة في فيلم الأكاديمية عام 2009 ثم توالت أعمالها. تعرضت لمشاكل صحية عديدة أدت الي استئصال جزء كبير من امعائها وفي ايامها الاخيرة تعرضت لنقص حاد في الصفائح الدموية وحُجزت في المركز الطبي العالمي الي أن توفيت في الخامس من اغسطس 2015.

وكتب الصحفي عنتر سعيد في موقع العربية عن اهم محطات الحزن والشائعات التي لاحقت الفنانة وذكر منها :
في عام 2007 تم القبض على شقيقتها الصغرى في قضية مخدرات، وسجنت والدتها منى بتهمة قتل زوجها، وأصبحت حالتها الأسرية بها مشاكل كبيرة جدا، لذلك رفضت الزواج أو الارتباط بأي رجل خوفا من المشاكل العائلية المستمرة، ورغم ذلك لاحقتها الشائعات ونسب إليها أنها السبب في انفصال المطربة أنغام وزوجها السابق الموزع الموسيقي فهد.
وطالتها شائعات أخرى بأنها سبب فسخ خطوبة الفنانة مي كسّاب، وخطيبها السابق الرائد سعيد جميل.
ويعد مسلسل "أريد رجلاً" آخر أعمالها الدرامية، حيث كانت تلعب دور أميرة. وفي أخر أيامها اتجهت إلى حفظ القرآن الكريم وارتداء الحجاب، إلا أنها عادت مرة أخرى لتواصل طريقها نحو النجومية عقب استقرار حالتها الصحية، قبل أن تلقى ربها في ريعان شبابها يوم الأربعاء بعد رحلة نجاح وعذاب.

بواسطة : نجاح سالم
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:24 صباحًا الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024.