• ×

12:40 صباحًا , الجمعة 24 شوال 1445 / 3 مايو 2024

محافظ مأرب: القوات المرابطة في مأرب كافية لتحرير صنعاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : تستعد قوات التحالف العربي، مع الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية، لإطلاق «ساعة الصفر» لتحرير العاصمة اليمنية صنعاء من الميليشيات الحوثية وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وذلك بعد تطهير مواقع صغيرة بين مأرب وصنعاء، حيث تعد الآليات والقوة العسكرية الموجودة حاليا في مأرب، كافية لتحرير صنعاء من الميليشيات المتمردة.

وأوضح سلطان عرادة، محافظ مأرب، أن المعركة العسكرية في مأرب وصنعاء، ستكون على مرحلتين، حيث إن هناك مناطق صغيرة بين المدينتين، يجب تطهيرها والسيطرة على المناطق المجاورة لمأرب، قبل البدء بالمرحلة الثانية من المعركة، والتي ستقرر لحظتها القيادات السياسية العليا في التحالف.

وقال عرادة في اتصال هاتفي أجرته معه «الشرق الأوسط»، إن الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، يتواصل معه بشكل مستمر، للاطمئنان على عمل المقاومة الشعبية، والجيش الوطني اليمني، ويسأل باستمرار عن مدى التنسيق مع التحالف العربي، والاطمئنان على أحوالهم، لأن التنسيق المستمر هو سبب رئيسي في النجاحات التي تجري حاليا على الأراضي اليمنية، مطالبًا بتكثيف عدد عناصر المقاومة، على أن يكونوا مكانهم في المقدمة أمام الآليات العسكرية. وأشار محافظ مأرب إلى أن القيادة العسكرية عقدت اجتماعًا طارئًا للقيادات الموجودة على الأرض، وجرى توحيد القيادات العسكرية تحت قوات التحالف العربي، مع بعض الترتيب الذي يليق بالمعركة.

وذكر عرادة، أن الاجتماع الذي ترأسه الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز، نائب قائد القوات البرية السعودية، أول من أمس، كان أكثر من رائع، وأعطى دفعة قوية لعناصر الجيش الوطني اليمني، وكذلك المقاومة الشعبية، ونقل لنا تطمينات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان، وأشقائه قادة التحالف العربي جميعًا، بأن هناك تكاتفًا وتحالفًا عربيًا، بقيادة السعودية، لتطهير كل شبر في اليمن من الميليشيات الحوثية. وأضاف: «وصل الأمير فهد بن تركي بن عبد العزيز، عبر طائرة الهليكوبتر العسكرية إلى مأرب، للالتقاء معنا، بحضور شخصيات عسكرية خليجية». وأكد محافظ مأرب، أنه جرى عملية دمج بين المقاتلين في قوات التحالف العربي، مع الجيش الوطني اليمني، والمقاومة الشعبية، وذلك تحت قيادة عسكرية موحدة، وأيضا فصائل ميدانية موحدة، حيث أصبح العمل يسير على قدم وساق، وبطريقة منسقة من الجميع. وتابع قائلاً إن «القوة العسكرية في مأرب، تمتاز بكثير من الآليات المختلفة، إضافة إلى مساندة من طائرات التحالف المختلفة، حيث تكفي القوة العسكرية لتطهير مأرب، وأيضًا إلى تحرير صنعاء، حيث أصبح عدد المقاومة الشعبية كل يوم عن يوم، في ازدياد في العدد، نتيجة رفض اليمنيين لأعمال الميليشيات الحوثية، التي دمرت بلادهم».

وأشار عرادة إلى أن الميليشيات الحوثية وأتباع الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، قاموا بزراعة كثير من الألغام في مأرب، الأمر الذي يدل على تزايد القلق لديهم، واضطروا إلى استخدام الألغام، بل أصبح موقفهم يتضاعف أكثر، حيث جرى تطهير تلك المناطق من الألغام، عبر سيارات ومعدات كبيرة، تابعة لقوات التحالف العربي».

وذكر محافظ مأرب، أن التحالف العربي يقوم بعمل عسكري، حيث تجنب أي أضرار للمواطنين والسكان، وذلك خلال استهدافه لمواقع يجري تحديدها، بل يعمل على إصابة الهدف المحدد فقط، وهي استراتيجية ثابتة، الأمر الذي يلزمنا في متابعة جميع الأهداف العسكرية.

يذكر أن الأمير اللواء فهد بن تركي بن عبد العزيز، نائب قائد القوات البرية السعودية، قال بعد وصوله إلى مأرب، أول من أمس، أن هناك تقدمًا ملحوظًا في عمليات العسكرية التي تجري في مأرب، وأن دخول القوات العربية المشتركة تأتي لدعم اليمن، ورفع الظلم عنه، ودعم قوات الجيش الوطني اليمني، وإسناد رجالات المقاومة الشعبية، مشيرًا إلى أن الحوثيين وأعوانهم، هم من يقومون باستهداف الأبرياء، وخداع الشعب اليمني. وأضاف: «قوات التحالف العربي تتقدم بخطوات مدروسة وموزونة يوميًا، متوقعًا أن تحسم المعارك في محافظة مأرب قريبًا، وأن التنسيق مستمر ودائم بشأن العمليات الميدانية».

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:40 صباحًا الجمعة 24 شوال 1445 / 3 مايو 2024.