• ×

03:15 مساءً , الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024

رئيس الطيران المدني يشارك في معرض الطيران الخاص الأول بحائل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ولاء باجسير - بث - حائل : 24 نوفمبر 2015م
تشارك الهيئة العامة للطيران المدني في معرض ومؤتمر الطيران الأول الذي أقيم في مركز مؤتمر قصر المغواة في حائل اليوم الثلاثاء ويستمر حتى يوم غد الأربعاء ، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير / سعود بن عبدالمحسن آل سعود أمير منطقة حائل رئيس الهيئة العليا لتطوير حائل، وبحضور معالي الأستاذ / سليمان بن عبدالله الحمدان، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني.

و ألقى معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني كلمة عبر فيها عن سعادته بالمشاركة في مؤتمر الطيران الخاص الأول برعاية سمو امير منطقة حائل وعدد كبير من من اهم خبراء الطيران الخاص بالمملكة والعالم.
وهنأ معاليه سمو أمير منطقة حائل و أهالي المنطقة لإختيار مطار حائل كاول مطاري محوري في المملكة لخدمة المنطقة الشمالية والذي يهدف لربط سكان المنطقة بغيرها من مناطق مملكتنا الحبيبة وبالعالم وتساهم في تعزيز النشاط الاقتصادي وفي توفير وظائف جديدة لشباب المنطقة.

واضاف: لقد شهدت المملكة تطوراً وازدهاراً في صناعة النقل الجوي، ونمواً كبيراً في حجم الاستثمارات في مجال الطيران المدني على مدى السنوات الماضية، وانعكس ذلك على مكانتها في صناعة الطيران المدني الدولي والاقليمي، ونحن نرى أن هذا المؤتمر الذي ترعاه الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل سيوفر للعاملين في قطاع الطيران الخاص إمكانية استكشاف الفرص الحالية والمستقبلية لنمو هذا القطاع، بما يتفق مع خطط و استراتيجيات الهيئة العامة للطيران المدني الرامية الى تحقيق رؤى وتطلعات قيادتنا الرشيدة.

و أشار الى أن مطار حائل المحوري سيكون الخطوة الأولى ضمن مشروع "وطني" للمطارات المحورية الذي تنفذه الهيئة العامة للطيران المدني، استناداً إلى توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله، لدعم الخطوط التي تنخفض بها الحركة الجوية، وإيجاد حلول عملية مناسبة لتوفير خدمات النقل الجوي لكافة أرجاء الوطن، وتوفير خيارات واسعة أمام المسافرين، والعمل على تحسين نوعية الخدمات المقدمة في المطارات من خلال منح الركاب إمكانية اختيار الوصول إلى وجهاتهم المفضلة من خلال المطارات المحورية التي سيجري زيادة عدد رحلاتها من وإلى المطارات الرئيسية.

و اوضح أن هذا المشروع يقوم على فكرة استخدام مطار محوري قريب كبوابة لكل منطقة، لتسهيل سفر المواطن والمقيم بين المدن السعودية والدول المجاورة من خلال المطارات المحورية وعدم الاعتماد بشكل كلي على المطارات الدولية الرئيسية، إلى جانب العمل على تطوير مفهوم النقل الجوي ليتيح للمواطن والزائر والمقيم خيارات عدة في تنقلاته. وفيما يخص المنطقة الشمالية، فقد تم اختيار مطار حائل ليكون مطار محورياً للمنطقة الشمالية، ومن المتوقع أن يتم التنفيذ بنهاية الربع الاول من العام الميلادي القادم.

كما اعلن معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني سليمان بن عبدالله الحمدان تزامنا مع فعاليات المؤتمر عن منح الهيئة لشركة نسما السعودية للطيران رخصة مشغل وطني واختيار مطار حائل مركز رئيسا لاعمال الشركة، والتي ستعمل على تنفيذ مشروع (وطني) لربط مناطق المملكة انظلاقا من مطار حائل كاول مطار محوري في المملكة .

من جهة اخرى شارك مساعد الرئيس للسلامة والامن والنقل الجوي بالهيئة العامة للطيران المدني الكابتن عبدالحكيم البدر كمتحدث رئيس في المؤتمر، والذي اثرى جلسات المؤتمر بخبراته المتميزة في مجال الطيران الخاص، وتطرق الى مواضيع هامة في هذا المجال والفرص التي توفرها الهيئة لدعم دخول شركات جديدة إلى سوق الطيران الخاص، ومواكبة النمو السريع والازدهار الذي سيشهده سوق الطيران في المملكة.

علما بأن أكثر من 40 عارضًا و200 وافدًا شاركوا في المعرض الذي يدعم تطوير صناعة طيران الأعمال ويعزز مسيرة المملكة لأن تصبح مركزًا لطيران الأعمال بالشرق الأوسط.

بواسطة : ولاء باجسير
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:15 مساءً الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024.