• ×

12:20 مساءً , الجمعة 10 شوال 1445 / 19 أبريل 2024

"الصحة والجمال" يحذر : (السوق السعودي يعاني من منتجات مقلدة بـ 3 مليار ريال)

المنتجات المقلدة مثل 30% من السوق ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ولاء باجسير - بث - جدة : كشف معرض الصحة و الجمال في جدة في يومه الثاني بالأمس عن حجم التحديات التي تواجه القطاع و أبرزها المنتجات المقلدة التي تهدد بخسائر للمنتجات الأصلية التي تصل إلى 3 مليار ريال سنويا و تشارك في المعرض التي تنظمه ريد سنيدى للمعارض في مركز جدة للفعاليات أكثر من 100 شركة من الداخل و الخارج تتنافس على سوق حجمه يصل إلى 8 مليار ريال سنويا .

وقال هاني جميل مدير عام المبيعات والتسويق في شركة محمود سعيد للعطور ، أن اغراق السوق بمنتجات تجميل مقلدة يؤثر بالسلب على نسبة مبيعات المنتجات الأصلية ، لافتا إلى أن نسبة المقلد بالسوق تزيد على 30 % مما يرفع الخسائر إلى 3 مليار ريال على أقل تقدير .

و قال أن الشركات المشاركة تراهن على وعي المرأة بإستخدام المنتجات الأصلية التي تحافظ على صحتها وجمالها، بعد أن ثبت للجميع حجم الأضرار التي تنجم عن إستخدام المواد المقلدة .

و اتفقت شذى النويصر خبيرة التجميل مع الرأي السابق مشددة على أهمية قيام الجهات
الحكومية المعنية بإلزام المستوردين بالمواصفات القياسية، ومراقبة التلاعب في المنشأ و الكثير من المنتجات من أجل تحقيق أرباح غير مشروعة .
وطالبت بضرورة تأنيث محلات بيع أدوات التجميل بالكامل، مشيرة الى ان ذلك يرفع المبيعات 30% على الأقل، وذلك لأن المرأة الأكثر قدرة على فهم إحتياج النساء،

وقال السيد / على ميثافاياني من شركة اكستريم بيوتى انترناشيونال " أن المعرض يحقق للشركات الأجنبية المزيد من الإنتشار في السوق السعودي، مشددا على الدور الذي يجب ان يقوم به الاطباء وخبرا الصحة في التوعية بضرورة إستخدام أدوات التجميل الأصلية، و حذر السيدات
من المنتجات المقلدة التي تضر ببشرتهن على المدى الطويل، مشيرا إلى أن المرأة السعودية تنفق على الأقل 400 ريال شهريا على أدوات التجميل .
و دعى إلى ضرورة التوازن في استخدام أدوات التجميل وذلك بدون إهمال أو إسراف في الوقت نفسه .

بواسطة : ولاء باجسير
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:20 مساءً الجمعة 10 شوال 1445 / 19 أبريل 2024.