• ×

01:27 صباحًا , الثلاثاء 13 ذو القعدة 1445 / 21 مايو 2024

باكستان: مقتل 21 شخصاً في هجوم مسلح على جامعة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : قالت الشرطة الباكستانية إن مجموعة من المسلحين اقتحموا جامعة في منطقة شمال غرب باكستان المضطربة اليوم الأربعاء أسفر الهجوم عن مقتل 21 شخصاً.

وقال سعيد وزير نائب المفتش العام للشرطة إن قوات الأمن قتلت اثنين من المسلحين بعد أن دخل الجيش الجامعة لكن يعتقد أن هناك مهاجمين آخرين في الطابقين الثاني والثالث من مباني الحرم. وأضاف أن ثلاثة من حراس الأمن وأستاذا جامعيا وطالبا مصابون بجروح خطيرة لكن لا يوجد عدد مؤكد للقتلى. وتابع أنه تم إنقاذ 70 بالمئة من الطلاب. ونقلت قنوات تلفزيونية عن مسؤولين في الإنقاذ قولهم إن أستاذا في الكيمياء قتل وأصيب 50 آخرون في الهجوم.

وتسلق المسلحون الذين اتخذوا من الضباب الكثيف غطاء لهم جدران جامعة باتشا خان في مدينة تشارسادا بإقليم خيبر بختون خوان قبل أن يدخلوا المباني ويفتحوا النار على الطلاب والأساتذة في قاعات المحاضرات وأماكن الإقامة.

وقال وزير "جرى إجلاء كل الطلاب من أماكن الإقامة لكن المسلحين مازالوا يختبئون في أماكن مختلفة بالجامعة وبعض الطلاب والعاملين محاصرون في الداخل." وأشار إلى أنه لم يتضح عدد المسلحين الذين نفذوا الهجوم.

وذكر الجناح الإعلامي للجيش الباكستاني أن الجيش طوق الجامعة وأن المسلحين بداخله وأنه يقوم بعمليات استطلاع. وأظهرت لقطات تلفزيونية الجنود وهم يدخلون حرم الجامعة فيما اصطفت سيارات الإسعاف خارج البوابة الرئيسية وواسى الأهالي القلقون بعضهم البعض ، بحسب الرياض .

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:27 صباحًا الثلاثاء 13 ذو القعدة 1445 / 21 مايو 2024.