• ×

10:02 صباحًا , الأحد 10 ذو الحجة 1445 / 16 يونيو 2024

«الجيش السوري الحر» يرحب باستعداد السعودية وتركيا للتدخل البري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : دعت فصائل الجيش السوري الحر العاملة بحلب، في بيان، دول السعودية وقطر وتركيا إلى «التدخل السريع، لمواجهة خطر التقسيم في سوريا الذي تقوم به وحدات حماية الشعب الكردية وقوات النظام، برعاية روسيا وإيران».

وجاء في البيان، الذي تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، «إن ما تقوم به هذه المجموعات الإرهابية (وحدات حماية الشعب الكردية) بالشراكة مع مرتزقةٍ سموا أنفسهم (جيش الثوار) يعتبر أمراً خطيراً يؤدي إلى تقسيم سوريا حسب المخطط الروسي الإيراني الأسدي وقد انتقل التنفيذ لرسم ملامح التقسيم وإعادة ما يمكن إعادته لحظيرة آل الأسد»، وفق نص البيان، ووصفت الفصائل في بيانها، أن «اللعب بورقة التقسيم هو أمر خطير، ويهدد بتفكيك دول المنطقة وإشاعة الحروب فيها».

وأكدت الفصائل، إلتزامها بإسقاط "وحدات حماية الشعب" الكردية و"جيش الثوار" إضافة لمنع مشروع التقسيم، داعية "أصدقاء الشعب السوري للوقوف معهم من أجل أمن واستقرار بلادهم".

من جهته، أكد الناطق باسم "الجبهة الشامية" العقيد محمد الأحمد، في تصريح صحفي، أن «تدخل تركيا بالقصف المدفعي غير كاف للوقف في وجه مشروع التقسيم الذي تسعى إليه وحدات حماية الشعب الكردية".

وقلل العقيد "الأحمد" من تصريحات إعلامية لدول مساعدة للشعب السوري (لم يسمها) قائلا: «الواقع يحتاج إلى فرض أمر عملي يغير المعادلة على الأرض» ، بحسب الرياض .

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:02 صباحًا الأحد 10 ذو الحجة 1445 / 16 يونيو 2024.