• ×

04:22 صباحًا , الأربعاء 15 شوال 1445 / 24 أبريل 2024

مقتل 14 جندياً في تفجير انتحاري لداعش بمعسكر جنوب اليمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : قتل 14 جندياً على الأقل اليوم الأربعاء في تفجير انتحاري تبناه تنظيم داعش، استهدف معسكراً في جنوب اليمن يضم مدربين من التحالف العربي بقيادة السعودية الداعم لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأفاد مصدر أمني لوكالة فرانس برس "فجر شخص حزاماً ناسفاً وسط تجمع للجنود" في معسكر راس عباس غرب عدن، ثاني كبرى مدن اليمن، وأوضح أن التفجير الذي وقع أثناء حصة تدريبية للجنود، أدى إلى مقتل 14 منهم على الأقل وجرح "عشرات"، وهو ما أكدته مصادر طبية في عدن، مشيرة إلى نقل القتلى والمصابين إلى مستشفيين في المدينة. وكانت حصيلة أولية أفادت عن مقتل تسعة جنود على الأقل.

ولم يحدد المصدر الأمني ما إذا كان كل القتلى هم من اليمنيين، علماً أن المعسكر يديره التحالف العربي بقيادة السعودية الذي يدعم القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، في معاركها ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وأوضح أن الجنود في المعسكر كانوا يتلقون تدريبات "على يد عسكريين من السودان" المنضوي في التحالف الذي بدأ عملياته في مارس، مشيراً إلى أن الانتحاري دخل المعسكر "مرتدياً زياً عسكرياً".

وتبنى تنظيم داعش الإرهابي الهجوم على المعسكر، وقال بيان للتنظيم تداولته حسابات مؤيدة على موقع "تويتر" انه "في عملية أمنية يسّر الله أسبابها، تمكن الأخ الاستشهادي أبوعيسى الأنصاري (...) من تجاوز الطوق الأمني حول معسكر رأس عباس غربي عدن، حيث فجر حزامه الناسف وسط تجمع لجنود الطاغوت" ، بحسب الرياض .

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:22 صباحًا الأربعاء 15 شوال 1445 / 24 أبريل 2024.