• ×

10:33 مساءً , السبت 14 محرم 1446 / 20 يوليو 2024

سفارة خادم الحرمين الشريفين بعمّان تتبرع للجامعة الأردنية بمبلغ 20 ألف دينار و تخصص 50 رحلة عمرة للطلبة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عمّان - بث - بسام العريان -
-
سفارة خادم الحرمين الشريفين بعمّان تتبرع للجامعة الأردنية بمبلغ 20 ألف دينار و تخصص 50 رحلة عمرة للطلبة


جددت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية التزامها وانحيازها للمسيرة الأكاديمية والتعليمية في الجامعة الأردنية وذلك بعد تبرعها مؤخرا بمبلغ (20) ألف دينار أردني لصالح صناديق الطلبة الفقراء، وتخصيص (50) رحلة عمرة لطلبة الشعوب الإسلامية الدارسين في الجامعة.
جاء الإعلان عن تلك البادرة الطيبة خلال زيارة قام بها رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور اخليف الطراونة إلى مقر السفارة السعودية في عمان ولقائه بصاحب السمو الأمير خالد بن فيصل بن تركي بن عبدالله آل سعود سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية والسفير غير المقيم في سوريا ، وذلك يوم الخميس الماضي بحضور جمع من كبار المسؤولين من كلا الجانبين .
وخلال اللقاء جرى التباحث بمختلف أوجه التعاون الأكاديمي والعلمي المشترك بين الجامعات الأردنية والسعودية، وإمكانية تعزيزها والبناء عليها مستقبلا بما يخدم مصلحة الطرفين في تطوير أنظمة التعليم العالي واعتماد أحدث الطرق التعليمية في الجامعات الأردنية والسعودية على حد سواء.
وأبدى سمو السفير استعداد السفارة لاحتضان عدد من مشاريع الريادة والابتكار التي أطلق عنانها شباب الجامعة الموهوبون والباحثون عن آفاق المعرفة المستقبلية أملا في دعمها لتخرج إلى حيز النور وتحويلها لمنتج يستفاد من نتائجه على أرض الواقع.
كما ثمن الطراونة عاليا الجهود التي تقدمها ولا زالت سفارة خادم الحرمين الشريفين بعمّان دعما للحركة التعليمية والطلابية في الأردن، ومؤازرتها لمؤسسات التعليم العالي في الأردن وعلى رأسها الجامعة الأردنية، والمستمدة من متانة العلاقات الأردنية السعودية المتجذرة تاريخيا، وقد تأطرت بسلسلة من المواثيق والاتفاقيات، حتى تجاوزت حدود المؤسسات الأكاديمية والاقتصادية والاجتماعية.
واعتز الطراونة بالصورة المشرفة التي يعكسها الطلبة السعوديون الدارسون في الجامعة في مختلف التخصصات والمستويات في درجة البكالوريوس ودرجتي الماجستير والدكتوراه فهم مثال يحتذى بالالزام والجد والمثابرة وعبر عن سعادته لاختيارهم الأردنية لمتابعة دراستهم مؤكدا حرص الجامعة على مساواتهم بالطلبة الأردنيين وتذليل الصعوبات التي قد يواجهونها في بلدهم الثاني الأردن.

بواسطة : بسام العريان
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:33 مساءً السبت 14 محرم 1446 / 20 يوليو 2024.