• ×

11:06 مساءً , السبت 14 محرم 1446 / 20 يوليو 2024

السلطات الإيرانية تعتقل والد الموقوف الأمريكي «الثمانيني»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : أعلنت عائلة سياماك نامازي، رجل الأعمال الأميركي-الإيراني المعتقل في إيران منذ أشهر عديدة من دون أن توجه إليه أي تهمة، الأربعاء أن السلطات الإيرانية اعتقلت أيضا والده الثمانيني.

وقالت ايفي زوجة باقر نامازي (80 عاما) ان "إبني البريء سياماك و(زوجي) باقر كلاهما الآن في السجن بلا سبب"، مشيرة إلى أن زوجها اعتقل الاثنين واقتيد إلى سجن ايفين، وأضافت في تعليق على صفحتها على موقع فيسبوك "هذا كابوس لا يوصف".

وكانت السلطات الإيرانية اعتقلت سياماك نامازي في 2015 من دون أن توجه اليه حتى اليوم اي تهمة، وهو لم يكن في عداد الأميركيين-الإيرانيين الذين أفرجت عنهم طهران في يناير الفائت مقابل إفراج واشنطن عن سبعة إيرانيين كانت تعتقلهم.

وأضافت زوجة الرجل الثمانيني "لقد حاولت الحصول على مزيد من المعلومات عنه ولكني لم أنجح وحتى المحامي لم يتمكن من ذلك ولا أيضا من مقابلته"، وتابعت "أنا قلقة للغاية وخائفة على صحة باقر لأن عمره ثمانين عاما ولديه مشاكل خطرة في القلب ومشاكل أخرى تستدعي تناوله أدوية".

من جانبه اكتفى المتحدث باسم الخارجية الأميركية مارك تونر بالقول إن الوزارة "اطلعت على معلومات مفادها أن مواطنا أميركيا معتقل في إيران"، مشيرا إلى إنه لا يمكنه إعطاء مزيد من التفاصيل لدواع قانونية ، بحسب الرياض .

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:06 مساءً السبت 14 محرم 1446 / 20 يوليو 2024.