• ×

07:38 مساءً , السبت 14 محرم 1446 / 20 يوليو 2024

الأمن التونسي يقتل خمسة «إرهابيين» قرب بن قردان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : أعلنت وزارة الداخلية التونسية مقتل خمسة "إرهابيين" خلال عملية نفذتها قوة من الجيش والأمن التونسيين مساء الثلاثاء قرب بن قردان، وذلك غداة إحباط هجمات جهادية متزامنة على مواقع عسكرية وأمنية في هذه المدينة الحدودية مع ليبيا.

وذكرت الوزارة في بيان أنه "متابعة للعملية الأمنية الجارية ببن قردان، تمكنت الوحدات الأمنية والعسكرية هذه الليلة من القضاء على خمسة إرهابيين في منطقة بنّيري في محيط مدينة بن قردان وحجز ثلاثة أسلحة كلاشنيكوف"، وأضاف البيان ان "العمليّة الأمنيّة والعسكريّة تتواصل".

وكانت وزارة الداخلية ذكرت في وقت سابق الثلاثاء أن قوات الأمن تواصل عمليات التمشيط في منطقة بن قردان لتعقب مهاجمين هاربين، وسجل انتشار كثيف لقوى الجيش والشرطة في المدينة ومحيطها.

وفرضت السلطات حظر تجول ليلي على بن قردان التي يقطنها نحو 60 ألف شخص بعد الهجمات التي أثارت الرعب بين السكان، وأظهرت صعوبة ضبط الأمن على الحدود التونسية الليبية الطويلة، وفي حصيلة نهائية أعلنها رئيس الوزراء التونسي حبيب الصيد قتل 36 متطرفا و12 عنصر أمن وسبعة مدنيين في الهجمات الإرهابية غير المسبوقة التي استهدفت فجر الاثنين المدينة الحدودية مع ليبيا ، بحسب الرياض .

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:38 مساءً السبت 14 محرم 1446 / 20 يوليو 2024.