• ×

02:47 صباحًا , الثلاثاء 13 ذو القعدة 1445 / 21 مايو 2024

أميركا تشكك بتوقف روسيا عن استخدام قاعدة جوية إيرانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : 


قالت وزارة الخارجية الأميركية أمس الاثنين، إنها اطلعت على تقارير تفيد بأن روسيا أنهت استخدامها لقاعدة جوية إيرانية في تنفيذ ضربات ضد متشددين سوريين، ولكن ليس واضحا ما إذا كان الاستخدام الروسي للقاعدة توقف فعليا.

وكانت إيران قالت في وقت سابق اليوم إن روسيا توقفت عن استخدام القاعدة الجوية "في الوقت الراهن". وقالت روسيا إن أي استخدام للقاعدة سيتوقف على الوضع في سوريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية مارك تونر في إفادة صحفية، إن الولايات المتحدة تراقب عن كثب التعاون بين روسيا وإيران، وإنه "ليس واضحا بالنسبة لنا...ما إذا كان استخدامها (موسكو) لهذه القاعدة قد توقف بشكل حاسم".

تشكيك بالتعاون مع روسيا

من جهة أخرى، قال قائد التحالف العسكري ضد داعش إنه يشكك في جدوى أي تعاون عسكري إضافي مع روسيا في سوريا، ويعتقد أنه يستطيع انجاز المهمة بدون ذلك التعاون.

وأضاف الليفتنانت جنرال ستيفن تاونسند إن أي قرار بالتعاون مع موسكو يرجع للإدارة، مضيفا لكن "بوصفي جندي فأنا أشك تماما في الروس" وأوضح أنه لا يميل "للاعتقاد بأن التحالف قد يتعاون معهم".

تاونسند الذي تولى قيادة التحالف أول أمس الأحد، قال إنه سيسرع وتيرة العمليات العسكرية في العراق وسيوسع عمليات تدريب القوات العراقية وإمدادها بالأسلحة.

وأضاف أن ذلك سيشمل تقديم تدريب قتالي للشرطة العراقية لأنها تواجه مواقف قتالية عندما تحاول فرض الامن في المدن بعد طرد المسلحين منها ، بحسب سكاي نيوز .

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:47 صباحًا الثلاثاء 13 ذو القعدة 1445 / 21 مايو 2024.