• ×

02:06 مساءً , الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024

عظم الله أجرك يا قطر .. أمير دولة قطر يتقدم جموع مشيعي جنوده الشهداء في اليمن "بالفيديو والصور"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عمّان - بث - بسام العريان -
-
عظم الله أجرك يا قطر .. أمير دولة قطر يتقدم جموع مشيعي جنوده الشهداء في اليمن "بالفيديو والصور"


تقدّم أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، جموع المشيعين لدفن الجنود القطريين الثلاثة الذين استشهدوا، الاثنين، أثناء مشاركتهم في عملية إعادة الأمل في اليمن، ضمن قوات التحالف العربي.
وحضر صلاة الجنازة بجامع مقبرة مسيمير وعملية الدفن جمع من المواطنين يتقدمهم أمير قطر، إلى جانب رئيس الوزراء، ووزير الدفاع، ووزير الداخلية، لدفن الجنود القطريين الذين استشهدوا في اليمن.
وكانت القوات المسلحة القطرية قد أعلنت، الاثنين، استشهاد 3 من جنودها أثناء مشاركتهم في عملية إعادة الأمل في اليمن ضمن قوات التحالف العربي، وقالت في بيان نشرته وكالة الأنباء القطرية الرسمية: إن الجيش القطري "ينعى ببالغ الحزن والأسى شهداء الواجب؛ النائب محمد عوض سالم، والجندي محمد داود خيال، والجندي محمد ناصر محمد، الذين استشهدوا اليوم أثناء أدائهم الواجب ضمن قوات التحالف العربي باليمن، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، في عملية إعادة الأمل باليمن".
يُشار إلى أن قطر أعلنت أن وحدات عسكرية من مختلف صنوف قواتها المسلحة تنتشر في مناطق الحدود وعلى جبهة القتال داخل اليمن، تحت قيادة قوات التحالف العربي بقيادة القوات المسلحة السعودية.
ومنذ 26 مارس/آذار الماضي يواصل التحالف العربي بقيادة السعودية قصف مواقع تابعة لجماعة الحوثي، وقوات موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، المتحالف مع الجماعة، ضمن عملية أسماها عاصفة الحزم، استجابة لطلب الرئيس هادي بالتدخل عسكرياً لـ "حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية".
وأعقب تلك العملية في 21 أبريل/نيسان عملية أخرى أطلق عليها اسم إعادة الأمل، قال التحالف إن من أهدافها شقاً سياسياً يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.




462x240

462x307

462x462

462x307
462x307

462x332

*

بواسطة : بسام العريان
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:06 مساءً الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024.