• ×

10:47 صباحًا , الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024

دفاعات التحالف تعترض صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون على المخا اليمنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : 

قال مصدر عسكري في القوات الحكومية، إن الدفاعات الجوية التابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية، اعترضت صاروخاً باليستياً، أطلقه مسلحو جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، نحو مدينة المخا، غربي اليمن، فجر اليوم الأربعاء.

وأوضح المصدر، للأناضول، مفضلاً عدم الكشف عن هويته كونه غير مخوّل بالحديث للإعلام، إن الصاروخ أُطلق من محافظة إب، وسط اليمن، واعترضته الدفاعات الجوية في سماء مديرية موزع، شرق مدينة المخا.

وأضاف إن الصاروخ كان يستهدف مواقع عسكرية للقوات الحكومية.

وقال إن "إطلاق الصاروخ كان رداً على تقدم الجيش الوطني أمس شرق المخا وسيطرته على جبل النار ومواقع عسكرية مهمة".

من جهة، قال تلفزيون "المسيرة" التابع للحوثيين، إن مسلحي الجماعة أطلقوا "صاروخا باليستيا من نوع قاهر 2 على قوات الغزو في المخا".

وأوضح إن الصاروخ متوسط المدى (400 كم)، ويحمل راساً حربياً يزن 350 كغم، ويتميز بدقة عالية في الإصابة تصل من 5 إلى 10 أمتار.

لكن التلفزيون لم يشر إلى اعتراضه من قبل التحالف، أو إصابته للهدف العسكري.

والسبت الماضي، اعترضت الدفاعات الجوية 12 صاروخاً قصيرة ومتوسطة المدى، أطلقها الحوثيون على مدينة المخا الاستراتيجية، على ساحل البحر الأحمر، والخاضعة لسيطرة القوات الحكومية.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين، استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكريًا، في محاولة لمنع سيطرة الحوثيين على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى بقوة السلاح.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:47 صباحًا الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024.