• ×

03:33 صباحًا , الخميس 16 شوال 1445 / 25 أبريل 2024

بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات ،، قوات اردنية تصل الشرقية وقوات سعودية تصل عمّان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
عمان - بث - بسام العريان وشادية الزغيّر -
وصلت تشكيلة من وحدات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي إلى قاعدة الملك عبدالعزيز البحرية في المنطقة الشرقية ، اليوم السبت، فيما وصلت بنفس اليوم مجموعة من القوات البحرية الملكية السعودية إلى مطار ماركا العسكري في العاصمة عمان، لتنفيذ فعاليات التمرين المشترك "عبدالله 5" خلال هذا الأسبوع.

وتنطلق فعاليات التمرين التزامني المشترك "عبدالله 5" بين القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، والقوات السعودية، امتداداً لسلسلة من التمارين المشتركة بين جيشي البلدين الشقيقين.
يهدف التمرين، الذي يستمر ثلاثة أسابيع، إلى تعزيز التعاون المشترك، وتبادل الخبرات، وتنمية المهارات العسكرية، والتدريب على العمليات الخاصة بمكافحة الإرهاب، ومعالجة الذخائر العمياء، ورفع الكفاءة والجاهزية القتالية.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية قد أوضحت في بيان سابق لها أن "القوات المسلحة الأردنية والقوات المسلحة السعودية ممثلة بعدد من المجموعات والفصائل المسندة من عناصر الإسناد، ستنفذ عددا من التمارين المشتركة على مختلف المستويات ضمن خطة تدريبية مشتركة من خلال تمرين عبد الله 5، واعتبارا من مطلع الأسبوع الحالي ".
وأوضح البيان أن "التمارين تأتي بهدف تبادل الخبرة والمعرفة والتنسيق المشترك في عدد من المهام والواجبات التي تخدم مصلحة الجيشين الشقيقين والمتمثلة بمكافحة الإرهاب ورفع كفاءة التنسيق والجاهزية القتالية لدى المجموعات المشاركة في هذه التمارين وتطوير قدرة المشاركين على الاستجابة السريعة لأي تهديدات محتملة".

جديراً بالذكر أن القوات البحرية الملكية السعودية وصلت اليوم الى العاصمة عمّان ، وكان في استقبالها نيابة عن الملحق العسكري بسفارة المملكة العربيه السعوديه في الأردن العقيد الركن / خالد الربيعان ، مساعد الملحق العسكري المقدم الركن / عبدالله الشكره ، والمقدم / فهد المقبل مساعد الملحق العسكري لشؤون القوات البريه ، والرائد / نواف العنزي ضابط التدريب والمتابعة ، والأستاذ / محمد البديوي من السفارة السعوديه.

بواسطة : بسام العريان
 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:33 صباحًا الخميس 16 شوال 1445 / 25 أبريل 2024.