• ×

02:04 صباحًا , السبت 5 ربيع الأول 1444 / 1 أكتوبر 2022

منظمة اليونسكو تعلن الاحتفال باليوم العالمي للكتاب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - بنغازي- أصيل الزياني : 

في اليوم الثالث والعشرين من أبريل، أعلنت منظمة اليونسكو الاحتفال باليوم العالمي للكتاب، الذي أثبت منذ إعلانه مدى أهميته كمناسبة للتأمل والقراءة بشأن موضوع بالغ الأهمية؛ ليكون يوما للتشجيع على القراءة وحفظ لحقوق وتشجيع المؤلفين.

تحت شعار "كتابي .. حياتي"، نظم نادي أصدقاء الكتاب في مدينة بنغازي احتفالية باليوم العالمي للكتاب وحقوق المؤلف والملكية الفكرية، واستمرت هذه الاحتفالية على مدار ثلاثة أيام بالتعاون مع قسم المكتبات والمعلومات بجامعة بنغازي، وإشراف الهيئة العامة للإعلام والثقافة ومكتب الثقافة والإعلام بنغازي.

تضمن برنامج الاحتفال عروضا مسرحية من مدينتي بنغازي والمرج ومحاضرات تثقيفية، وعروضا مرئية تتحدث عن تلك المناسبة، قدمت فيها ورقات عمل وحلقات نقاش عن تاريخ المكتبات في بنغازي وظاهرة العزوف عن القراءة وطرق معالجتها، بالإضافة إلى واقع النشر في الدولة الليبية ومقترحات التطوير والتشريعات الخاصة بالنشر، إلى جانب رؤية تفاؤلية لحقوق المؤلف والصعوبات التي تواجه العاملين في قطاع النشر في بنغازي وكذلك دور اتحاد الناشرين في دعم النشر والتأليف، وأخيرا الرؤية المستقبلية لحركة النشر في ليبيا.

من جهتها قالت مدير مكتب الثقافة بنغازي مناجي بن حليم إن مخازن الكتاب افتتحت أبوابها مجانا للقراء ثلاثة أيام طوال فترة الاحتفالية، كما أطلقت حملة تحت شعار ((تسلحوا بالكتب)) التي تهدف إلى التشجيع على القراءة واقتناء الكتب والوعي والتثقيف سعيا لترسيخ الثقافة وتعميمها بين الناس، ويظل في النهاية الكتاب خير الأصدقاء.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:04 صباحًا السبت 5 ربيع الأول 1444 / 1 أكتوبر 2022.