• ×

11:29 صباحًا , السبت 11 شوال 1445 / 20 أبريل 2024

سفراء السعودية والإمارات والبحرين في أنقرة: قطر تجاهلت اتفاق الرياض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - متابعات : 

التقى سفيرا المملكة العربية السعودية والإمارات، والقائم بأعمال سفارة البحرين في أنقرة، الإثنين (12 يونيو 2017)، وزير الخارجية التركي مولود جاويش أغلو.

وأوضح سفراء الدول الثلاث، الإجراءات والخطوات التي تم اتّخاذها مؤخرًا حول قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، في ضوء التزامات الدول الثلاث بمحاربة الإرهاب وتجفيف منابعه وتمويله، ومكافحة التطرف وأدوات نشره وترويجه.

وأضاف السفراء أن قطع العلاقات مع قطر، جاء نتيجة لاستمرار انتهاك السلطات في الدوحة للالتزامات والاتفاقات الموقعة منها، المتضمنة التعهد بعدم دعم أو إيواء عناصر أو منظمات تهدد أمن الدول، وتجاهلها الاتصالات المتكررة التي دعتها للوفاء بما وقعت عليه في اتفاق الرياض عام 2013 وآليته التنفيذية، والاتفاق التكميلي عام 2014م، ما عرّض الأمن الوطني لهذه الدول للاستهداف بالتخريب ونشر الفوضى، من قبل أفراد وتنظيمات إرهابية مقرّها دولة قطر، أو مدعومة منها، وأن الدول الثلاث لن تتوانى عن التصدي لهذه المحاولات وستقف سدًّا منيعًا أمام أي تصرّف يستهدف أمنها الوطني واستقرار شعوبها.

وأكّد السفراء، حرص المملكة والإمارات والبحرين، على مصلحة الشعب القطري، وعدم تضرره من جراء ممارسات حكومته؛ فشعب قطر هو امتداد طبيعي وأصيل لإخوانهم في دول الخليج العربي، وتمثل ذلك في الحرص على مراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة في ما بين قطر ودولهم ، بحسب عاجل .

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:29 صباحًا السبت 11 شوال 1445 / 20 أبريل 2024.