• ×

03:57 صباحًا , الجمعة 10 شوال 1445 / 19 أبريل 2024

عبقرٍ يحتفي بتجربة الحربي ويقرأ حداء القوافل ويوقع نخر السيل بأدبي جدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة بث - جدة - علي حسين : 


أحيا الشاعر " أحمد إبراهيم الحربي " رئيس نادي جازان السابق , الأمسية الشعرية التي أقيمت مساء أمس الأول الثلاثاء 4 صفر 439 هـ ، ضمن فعاليات منتدى عبقر في النادي الأدبي بجدة .

وألقى الشاعر الحربي مجموعة من النصوص الشعرية , ومنها: (موطني ) و(وأنا وانت ) و(حداء القوافل ) و(سطر في جبين الشمس) و (عندما يثور الجمر) و (ما قيمة القلب) و (فراشة الاحلام) و (وانقسام ).

وخلال مداخلة للدكتور عبدالمحسن القحطاني حيّا فيها الروح الوثابة التفاؤلية لضيف الأمسية , رغم متاعبه الصحية الكثيرة .. مشيرا إلى عشقه للحياة والابداع والناس , ما جعله يتغلب على آلامه .

وشارك في المداخلات كل من د . يوسف العارف الذي أكد على اهمية ان يهتم النقاد بشعر وشاعرية الضيف , التي رأى انها تستحق قراءة نقدية فاحصة .
وتحدثت ابنة الضيف وعد احمد الحربي , معربة عن فخرها العظيم بأبيها ومشواره الأدبي .

وأوضح الضيف الحربي أن رواية غياب ستوقع في نوفمبر القادم بمعرض الشارقة للكتاب , مشيرا إلى أنها شهادة سردية على التحولات الفكرية للمجتمع .

وقد حظيت الأمسية بحضور من عدد من المثقفين , وكان من بينهم الدكتور عبدالمحسن القحطاني , والشاعر الدكتور أحمد قران الزهراني , .. هذا وقد قدم الأمسية المشرف على منتدى عبقر الشاعر عبدالعزيز بن حمود الشريف .. وأدارها الشاعر علي الشهري , عضو منتدى عبقر الشعري.

وفي ختام الأمسية جرى تكريم الضيف من قبل مسؤولي منتدى عبقر , ... بعد ذلك وقع الشاعر الحربي كتابه (نخر السيل ) وبعض اصدارته لجمهوره من الحاضرين

image

image

image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:57 صباحًا الجمعة 10 شوال 1445 / 19 أبريل 2024.