• ×

08:32 مساءً , السبت 14 محرم 1446 / 20 يوليو 2024

يوم الشعر في ديوانية المثقفات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - علي حسين : 
انعقدت ديوانية المثقفات في لقائها الشهري بنادي الأحساء الأدبي ليكون محور حديثها عن دور الشعر في تخليد الأحداث الثقافية والاجتماعية في حضارات الأمم المتعاقبة .

وقد افتتحت الجلسة مساء الأربعاء الحادي عشر من الشهر الحالي بمشاركة الشاعرة الواعدة هاجر تركي الخليفة والتي أبهرت الحاضرات بقصائدها المؤثرة عن اللغة العربية والأم ووصف الأشخاص المتقاعسين في الحياة واستمرت هاجر تترنم بأشعارها في صوت مؤثر وشجي أضاف إلى رصيدها الشعري موهبة الإنشاد

واعتبرت الأدبية تهاني الصبيح الشعر محطة إعلام هامة لتثبيت أحداث الأمم وموضوعاتها الهامة من سياسة وفن وثقافة لأن لكل حاكم شاعره المقرب إليه القادر على مخاطبته باللغة القريبة إلى قلبه ليحظى لديه بالمكانة الرفيعة ويقتنص أقرب الفرص لتخليد أهم الأحداث التي تمس دولته كالمتنبي وأبي تمام وجرير بن عطية الخطفي .

وقرأت الدكتورة أحلام الوصيفر مجموعة من قصائد المتنبي في أدب الرحلة وهو شعر مختص بتخليد أحداث الرحلة ومواقفها المتعددة كما أسهبت في الحديث عن ذي الوزارتين وتأثره بالرئاسه وطلب الأمارة.

وداخلت في الجلسة كل من الإعلامية والكاتبة فاطمة عبدالرحمن وفوزية العتيبي وعايشة عبدالرحمن وأمل ووفاء الرمضان .

وفي نهاية الجلسة قدمت الحاضرات امتنانهن الكبير لرئيس مجلس إدارة النادي الدكتور ظافر الشهري المتابع الدقيق لموضوعات الديوانية وكل مايثري ثقافة الحاضرات فيها .

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:32 مساءً السبت 14 محرم 1446 / 20 يوليو 2024.