• ×

09:05 مساءً , الخميس 12 محرم 1446 / 18 يوليو 2024

واعدات أدبي الأحساء يحتفلن بأثير الخضير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - علي حسين: 
احتفل نادي الأحساء الأدبي بالكاتبة أثير الخضير، التي حصلت أخيرا على الوسام الذهبي، بالمركز الأول، في القصة القصيرة، على مستوى المملكة والمقام في مدينة حائل.

وأسهم في تقديم الحفل الذي اكتظت بضيفاته قاعة ديوانية المثقفين بالنادي مساء الأربعاء الثامن عشر من الشهر الحالي، كل من الدكتورة إلهام الغنام، ورئيسة القسم النسائي، تهاني الصبيح، وعضو المجلس البلدي معصومة العبدرب الرضا، والقائدة التربوية، ذبحة العجمي، وكان لوالدتها سارة الخضير، كلمة حول أثر تنمية الموهبة في صناعة الإبداع. وتحدثت أثير عن سيرتها الذاتية، مع عرض بعض الصور التي تحمل إنجازاتها، والحديث عن دور والديها في دعمها معنويا وفكريا، وإثراء ذائقتها بالنافع والمفيد.

كما وقعت مجموعة نسخ من إصدارها، (لن أعيش على هامش الحياة)، وأهدتها للحاضرات.

من جهته، صرح رئيس مجلس إدارة النادي، الدكتور ظافر الشهري، لصحيفة بث، حول الفعالية قائلا "عندما يحتفي أدبي الأحساء بالأديبة الواعدة أثير الخضير، وهي تخطو هذه الخطوات الموفقة في حقول الإبداع والتفوق والتميز ، فإن هذا يعني أن النادي نجح من خلال ملتقى الأديبات الواعدات في تبني المواهب الشابة، وصقلها وتوجيهها، هذا الملتقى، الذي استمر في عطائه تحت إشراف بنت الوطن، عضو مجلس إدارة النادي، الشاعرة تهاني الصبيح، ثم بدأنا نظفر بأولى غراسه الطيبة وهي أثير الخضير ، ولن يتردد النادي بتقديم الدعم لكل مبدع في أحساء الخير، وعلى امتداد رقعة الوطن الكبيرة، وقد سعدنا جدا بهذا الحضور المتميز من السيدات، والمثقفات والأديبات الواعدات في الاحتفاء بأثير، وهذا يؤكد أن المرأة الأحسائية تتربع على قمة الثقافة والأدب".

وفي نهاية الحفل، قدم النادي درع التكريم للمحتفى بها، وسط عبارات الشكر من أسرتها على مبادرة النادي برعاية الموهوبات، وتكريم الأديبات الواعدات.

image

image

image

image

image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:05 مساءً الخميس 12 محرم 1446 / 18 يوليو 2024.