• ×

05:24 مساءً , الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024

تعرف على الدكتورة امل العمري الحلم والطموح

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - هيلة البغدادي : 
الإنسان الطموح الخلوق هو وحده القادر على البناء، وإدراك حقيقة أنّ الإنسان لم يُخلق عبثاً بل خلق لهدف سامٍ، حيث إن الطموحَ بحدّ ذاته قوة، بل وأصل القوى الأخرى، والإنسانُ كائنٌ عظيم متى ما أراد ذلك، ولعلّ هذه الإرادة المقترنة بالطموح هي التي ستدفعه نحو بناءِ حياة كريمة له، ولكلّ من سيأتي من بعده، فيكون عندها حقَّاً خليفة الله في الأرض.

فالإنسان يُولد وتتولَّد معه مواهبُ كثيرة، وطاقاتٌ هائلة وجبَّارة، وإمكانات تَجعله قادرًا على النجاح، فكل إنسان لديه إمكاناتُ النجاح، ولكن نجاحَه يتوقَّف على قدرته على تفجير مواهبه، واستثمار إمكاناته، .والطُّموحُ والسعي إلى تحقيق أهدافَه و غاياته و ما ينتظر منه القيام به في مهمة معينة، والوصول الي المستوى الذي يرغب الفرد في بلوغه، أو يشعر أنه قادر على بلوغه، وهو يسعى لتحقيق أهدافه في الحياة وإنجاز أعماله اليومية.

إلا أن شخصيتنا ترفض تحديدَ مستوى الطُّموح بأنه الوصول إلى هدف معين فحسب ؛ لأنَّ الإنسان قد يصل إلى الهدف المحدَّد خلال سنة أو سنين محدَّدة، ومن ثَمَّ يقنع بما وصل إليه ويقف عنده، مما يعني نهايةَ الطموح وبداية الانهيار؛ ذلك أن مَن لا يتقدَّم يتأخَّر عن اللحاق برَكْب المتقدمين؛ لذا فمِن الضروري جدًّا أن يكون للإنسان طُموحٌ بلا حدود.

والدكتورة أمل العمري ذات الإرادة القوية والطموح اللامحدود التي كلما حققت طموحًا تسعى إلى طموح آخر، وهلم جرًّا، حتى ترتقي أقصى سُلَّم النجاح"، والفوز العظيم

وبما إنَّ الطموح اللامحدود يزرعُ في الإنسان رُوح المثابَرة والجد والاجتهاد، كما يُحفِّزه على التفكير الجاد والتخطيط الدقيق، ويخلُقُ فيه رُوح الابتكار والإبداع، وذلك بهدَف الوصول لأهدافه التي رسَمها في الحياة.

فالطموح إذًا هو مدخل للنجاح؛ لأنه يُفجِّر في الشخص الطاقاتِ الكامنة، ويدفعه نحو استنفارِ كلِّ قُواه العقلية والبَدنية والنفسية، مِن أجل تحقيق مآربه في الحياة،

وهذا مانراه في الدكتورةأمل :فهي دائمة : التطلُّع إلى الأفضل، والبحث عن الأسمى، والتفكير في الأحسن.كما انها تتسم بعُلُو الهمة.إذ إن الهمة العالية تُنمِّي في الإنسان الطموحَ، كما أنها مِن مقوماته، فلا طموحَ لمن لا همة له، ولا نجاحَ لمن لا طموح له

فالهمةُ العالية تنبت طموحًا رفيعًا، والطموحُ الرفيع يُنبت نجاحًا باهرًا.

كما انها تتصف باالثقة بالنفس التي هي من المُقوِّمات الرئيسة لكل مَن ينشُدُ النجاح، الإيمانُ بما تملك مِن قدرات ومواهب وإمكانات، ومن ثَم صَهْرُ هذه القدرات في بُوْتَقة الحياة.

فثقة الإنسان بقدراته وطاقاته، ومعرفته بما أعطاه الله مِن إمكانات وطاقات - كامنة في ذاته، وقناعته بهذه القدرات والمواهب تُنمي فيه الطموح، أما انعدام الثقة بالنفس، فيُحطم طموح الإنسان؛ إذ كيف يكون طموحًا وهو لا يَثِق بنفسه، كما أن ضعف الثقة بالنفس معناه إلغاء قدرات الإنسان ومواهبه.

نجمتنا المتآلقة في سماء الوطن هي المبتكرة صاحبة الأفكار الخلاقة التي تميل دائماً للعمل على المشاريع. وتستمتع بتوليد الأفكار والنظريات. مبدعة. . تعمل على، بث الحماس في الناس فهي تقدر العلم والكفاءة.

مفكرة عقلانيةً ومنطقية فهمها لمفاهيم ونظريات صعبة. جغلهاتستمتع بحل المشاكل الصعبة فهي ذات خبرة وقدرة على إستحضار خيارات وحلول بديلة للمشاكل التي قد تواجهها فنجمتنا شخصية الأفكار المبدعة والجديدة فهي ترى فرص وحلول في كل شيء من حولها وأيضاً تمتلك القدرة والحماس على نشر هذه الأفكار ونقل حماسها للناس من حولها . بتوليد أفكار جديدة وحلول بديلة. .

وتنهج بذلك طريقاً عقلانياً ومنطقياً في الوصول إلى استنتاجات قوية وقد سعت للتطوير من قدراتها الخاصة، مما جعلها حادة البصيرة، مبتكرة وجريئة. فالدكتورة أمل العمري ،شخصية متفائلة وحالمة.تقدر المعرفة، وتسعي لفهم الحياة وما فيها فهي ، إنسانة مبدعة ذكية وشغوفة. بالعلم والنظريات، كل ذلك ساعدها على الإبداع والتفوق في أي مجال تشقه في حياتها.

أمل العمري:تحلم بكفكفة دموع مرضى السرطان لذا شاركت أمل العمري للمرة الثالثة في معرض ابتكار عبر ابتكارها الجديد (حساس استشعار خلايا سرطان الدم) المكون من بلورات النانو والذي يعد الجهاز الأول من نوعه في اكتشاف سرطان الدم في مراحل مبكرة. وابتكارها غير المسبوق وحصلت على براءة اختراع في المرشد الليزري، إن الجهاز الحساس يعمل على كشف بؤرة المرض وأصبح الآن في إمكان الأطباء أخذ عينة واستخلاص الـ (دي إن إن) وعرضه على الحساس الذي يعمل بتقنية النانو فيتم اكتشاف المرض. والدكتورة أمل العمري عملت في مرحلة الماجستير في جامعة الملك عبدالعزيز مع الدكتور وليد السيد على عدة تطبيقات وكان أحدها تطبيقه على اكتشاف المرض وأكد الابتكار فعاليته لذلك شاركت به في ابتكار 2013.

كما أن الدكتورة أمل العمري أعدت كتابا هاما يساعد الباحثين على إعداد بحوث في سبع خطوات.. والكتاب متوافر حاليا في المكتبات ونقاط البيع وتم تدشينه في معرض الكتاب كما تم توقيعه في عدد من الجهات في الرياض وجده وتهدف الدكتورة أمل العمري من خلال البحث على أن يكون ذا رسالة وهدف ورؤية ليكون للباحث منتج في النهاية.

وحصلت الدكتورة أمل العمري على جوائز مختلفة منها جائزة المبتكرة على مستوى جامعة الملك عبدالعزيز في جدة العام 1429 كذلك المركز الثاني على مستوى الدراسات العليا وشاركت في عدد من المؤتمرات الدولية في مجال الابتكار.

السيرة الذاتية
• امل بنت محمد سحيم العمري
• ولدت في خميس مشيط في جنوب المملكة العربية السعودية عام 1406هـ.
• حاصلة على الثانوية العامة من مدارس الأبناء الثانوية الثلاثون بالدفاع الجوي عام 1425هـ.
• حاصلة على بكالوريوس فيزياء من كلية العلوم بجامعة الملك عبد العزيز بجدة عام 1429هـ.
• حاصلة على ماجستير فيزياء (علوم النانو) من كلية العلوم بجامعة الملك عبد العزيز عام 1433.
• طالبة دكتوراة حاليا في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في مجال الهندسة الكهربية في النانو.
• عضوه ومدربة في مركز الموهبة والإبداع جفي جامعة الملك عبد العزيز وأخر برنامج تم تقديمه (الفيزياء الهندسية) والملتقى الختامي له بانجازات الموهوبات .
• مستشارة ومحكمة لاولمبياد الإبداع العلمي .
• مؤلفة لكتاب (مستعد!! لإعداد وكتابة بحثك بنفسك)
• مشاركات بأبحاثها في ملتقيات ومؤتمرات جامعة الملك عبد العزيز المحلية للطلاب والطالبات وفوزها في عام1433هـ بالمركز الثاني في الأبحاث العلمية للدراسات العليا.
• لديها أبحاث منشورة في مجلات عالمية محكمة ISI.
• براءة اختراع من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.
• عضوه في الجمعية السعودية للعلوم الفيزيائية والجمعية السعودية لتقنيات المتناهية الصغر.
• حاصلة على الكثير من الشهادات التدريبية التخصصية في الفيزياء والبحث العلمي وطرقه لتطوير المهارات البحثية.
• حاصلة على الميدالية الفضية في معرض ابتكار 2013
• مشاركتها في أكثر من مؤتمر دولي حول أبحاث المواد المتقدمة وتطبيقاتها في الطائف وتركيا وأخرها المؤتمر الدولي السعودي الثاني في النانو تكنولوجيلعام2012 في مدينة الملك عبد العزيز بالرياض .

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:24 مساءً الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024.