• ×

09:01 مساءً , الخميس 12 محرم 1446 / 18 يوليو 2024

منتدى باشراحيل يكرم الشاعر الذويبي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث- مكة - محمد عواس : 
في ليلة شعرية ماتعة كرم المنتدى الثقافي للشيخ محمد صالح باشراحيل "يرحمه الله "، شاعر المصيف الشاعر محمد بن سعيد الذويبي مساء أمس الثلاثاء بقاعته بمكة المكرمة حي العوالي وفي حضور كثيف من محبي الشعر النبطي حيث بدأ الحفل بتلاوة آيات من القران الكريم للقارئ نواف الاركاني.

ثم استعرض الأستاذ مشهور الحارثي مدير المنتدى السيرة الذاتية للشاعر المكرم تناول فيها مراحله الشعرية واهم محطاته الحياتية والاجتماعية .

بعد ذلك ألقى الشاعر الدكتور عبدالله بن محمد باشراحيل رئيس المنتدى كلمة ترحيبية رحب فيها بالضيف المكرم وبرواد المنتدى وذكر سعادته قيمة المكرم الشعرية كونه أحد أعلام وابرز شعراء الوطن وما قدمه من نتاج شعري عبر دواوينه المتعددة دلالة على فحولته الشعرية ورصيده الإبداعي المتميز وهو شاعر تربطنا به علاقة أخوة مع والدنا الشيخ محمد صالح باشراحيل "رحمه الله" هي علاقة محبة ووفاء، وهذه الليلة سعدنا بتكريم هذا العلم سائلا الله له دوام التوفيق.

بعدها تحدث الشاعر محمد سعيد الذويبي مقدما شكره وتقديره وامتنانه لرئيس المنتدى الشاعر الدكتور عبدالله باشراحيل ونائبة المهندس تركي باشراحيل ولأسرة وآل باشراحيل على تكريمه وهذه أللفتة الأخوية الكريمة التي تشرفت بها وأسعدتني كثيراً.

ثم ألقى المكرم الشاعر محمد الذويبي عدة قصائد منوعة منها الوطنية والاجتماعية والوجدانية نالت استحسان وإعجاب الحضور بعد ذلك تم فتح باب المداخلات شارك فيها الأستاذ الدكتور محمد بن مريسي الحارثي والذي عرج على تعريف الشعر العامي وضوابطه ومجالاته ، ثم تحدث الأستاذ سليمان بن عواض الزايدي والذي وقف على أهم منجزات الشاعر الذويبي الشعرية وهو يعتبر شاعر وطني من الطراز الأول.

وأكد الأستاذ الدكتور مصطفى عبدالواحد على أهمية ثقافة الشاعر وهذه الليلة استمتع كثيراً بما قاله الشاعر المكرم من قصائد هي في غاية الروعة، كما شارك أيضا الأستاذ الدكتور سمير الدروبي معبراً على أهمية الشعر والشعراء على مر العصور والأستاذ عبدالله عسيري وشارك الأستاذ محمد ناصر السبيعي بقصيدة شعرية.

وفي الختام قدم الشاعر الدكتور عبدالله محمد باشراحيل شهادة شكر وتقدير من المنتدى للمكرم الشاعر محمد بن سعيد الذويبي على مساهمته وجهوده الطيبة في مجال إحياء التراث الشعبي بما يقدمه من شعر نبطي لما له الأثر الطيب بإدخال البهجة والسرور لمحبي هذا الشعر فاستحق بذلك هذا التقدير، كما سلم الأستاذ الدكتور محمد بن مريسي الحارثي للمكرم هدية المنتدى نيابة عن أعضاء ورواد المنتدى.

قدم وأدار اللقاء الأستاذ مشهور الحارثي مدير المنتدى.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:01 مساءً الخميس 12 محرم 1446 / 18 يوليو 2024.