• ×

01:21 مساءً , الخميس 18 رمضان 1445 / 28 مارس 2024

التحالف يطلب من الولايات المتحدة وقف تزويد طائراته بالوقود جواً خلال عملياته في اليمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - متابعات : 
أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم (السبت)، أنه طلب من الجانب الأمريكي وقف تزويد طائراته بالوقود جواً خلال العمليات الجارية في اليمن، بعدما تمكنت المملكة ودول التحالف من زيادة قدراتها في مجال تزويد الطائرات بالوقود جواً.

وقالت قيادة التحالف في بيان لها، إنه انطلاقاً من جهود المملكة، والدول الأعضاء في تحالف دعم الشرعية في اليمن، للعمل بشكل مستمر على تطوير قدراتها العسكرية وتعزيز الاعتماد على قدراتها الذاتية، فقد تمكنت المملكة العربية السعودية ودول التحالف مؤخراً من زيادة قدراتها في مجال تزويد طائراتها بالوقود جواً بشكل مستقل، ضمن عملياتها لدعم الشرعية في اليمن.

وأضافت أن في ضوء ذلك، وبالتشاور مع الحلفاء في الولايات المتحدة، طلب التحالف من الجانب الأمريكي وقف تزويد طائراته بالوقود جواً في العمليات الجارية في اليمن.

وعبّرت قيادة التحالف عن أملها بأن تقود المفاوضات القادمة برعاية الأمم المتحدة إلى اتفاق في إطار قرار مجلس الأمن الدولي 2216، بما يسهم في وقف الاعتداءات التي تقوم بها ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران على الشعب اليمني ودول المنطقة، بما في ذلك التهديدات التي تشكلها الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:21 مساءً الخميس 18 رمضان 1445 / 28 مارس 2024.