• ×

08:37 مساءً , الإثنين 18 ذو الحجة 1445 / 24 يونيو 2024

إنطلاق مهرجان المرأة للإبداع بـ 15 دولة عربية في يوم التسامح العالمي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - الرياض - فواز إدريس : 
انطلقت فعاليات مهرجان المرأة العربية للإبداع في دورتها الثالثة تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة المصرية، حيث رحبت الدكتورة آمال إبراهيم رئيس المهرجان بالحضور، وأعلنت بأن هذه الدورة تحمل اسم (الإعلام وقضايا المرأة العربية)، موضحة بأن الإعلام التنموي الذي يناهض التشويه والإسفاف والتعصب وينحاز للموضوعية والتنمية المجتمعية التي تنهض بالمجتمعات، سواء على المستوى التعليمي أو الثقافي أو الفني نرجو أن نخرج بعدة توصيات تلبي مطالب المرأة في هذا المجال.

فيما قالت صاحبة السمو الملكي الأميرة خلود بنت خالد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود ضيفة شرف المهرجان إن علاقتي بمصر منذ طفولتي، فشربت من نيلها وأحبها كثيرًا، وتابعت لقد أحببت النقلة النوعية للمرأة السعودية خلال العامين الماضيين، بفضل تفعيل رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان 2030، فلا يسعني إلا أن أقول أصبحت المرأة السعودية خلال عامين فقط لديها مؤسسات كبيرة تستطيع مباشرتها بجهودها من دون عوائق تذكر، فريادة العمال سواء كانت إعلامًا أو غيره يساعد على إيجاد فرص استثمارية كبيرة، ومن المهم التركيز على حاضنات الأعمال من خلال تنمية الابتكار لدى الأفراد والشركات الناشئة، وإيجاد شيء جديد قادر على توظيف طاقات الأفراد، ومن ناحية أخرى مطلوب إمداد رواد الأعمال بالمعلومات وإيجاد بيئة للتسويق وتقديم دليل تفاعلي لهم، وهو ما اعتبرها طفرة بكل المقاييس، وأتمنى التوفيق للجميع.

فيما قال الدكتور علي حسن الناقور، رئيس مؤسسة ناقور للاستثمار في السعودية نحن نحتفل بمهرجان المرأة العربية وتميزها ونشيد بتقدمها، خاصة في مجالات السياحة والإعلام، وأن ما وصلت إليه المرأة في السعودية من خلال مسار المملكة لم تنله المرأة من قبل، فقد تبوأت مناصب بمجلس الشورى ومناصب وزارية وأصبحت تمارس الرياضة وتقود السيارة وتمارس مهنًا لم تكن تستطيع ممارستها مثل المحاماة والتعليم، ونالت كافة حقوقها بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وأتمنى لها مزيدًا من التقدم، ولكم التوفيق والشكر في هذا المهرجان.

وقد قامت الدكتورة آمال بتكريم المتحدثين، حيث كرمت كلاً من الأميرة خلود والدكتور علي الناقور والدكتور حسن راتب رئيس مجموعة المحور الفضائية والدكتور محمد عتمان المعهد القومي للجودة والدكتور مصطفى السيد نيابة عن المؤسسة الخيرية الملكية في البحرين.

هذا وسوف يتخلل المهرجان في اليوم الثاني كلمة للدكتورة تغريد حسين، مديرة الإعلام وقضايا المرأة، وجلسة تحت شعار «الإعلام والتنمية السياحية»، يلقي كلمتها النائب عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة في مجلس النواب.

كما يضم العديد من المسابقات وعلى رأسها مسابقة «مصر في عيون عربية»، والتي تتضمن منافسة بين أكثر من 20 مصورًا، على لقب أفضل صورة في الأماكن السياحية والأثرية. إشراف فادي طاهر، مؤسس شركة أيكون ميديا، والتي تعدّ رائدة مجال الأفلام التسجيلية.

كما سيتضمن الاحتفال بيوم التسامح العالمي، وستُنظم وقفة عند سفح الأهرامات بدعم من «الناقور العالمية للاستثمار» ومؤسسة «ماعت للسلام والتنمية»، بمشاركة أكثر من 15 دولة عربية.

image

image

image

image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:37 مساءً الإثنين 18 ذو الحجة 1445 / 24 يونيو 2024.