• ×

12:36 مساءً , الثلاثاء 14 شوال 1445 / 23 أبريل 2024

تحت ظلال الأرز وبصوت فيروز راجع يا لبنان القنصلية تحتفل بعيدها الوطني الـ٧٥

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - جدة - محمد عواس : 
أقام قنصل عام لبنان السيدعلي قرانوح وعقيلته السيدة مروة سوبره حفلاً في مبنى القنصلية اللبنانية العامة في جدة بمناسبة يوم الاستقلال الـ75، حضره ممثل وزارة الخارجية في فرع المنطقة الغربية السفير جمال بالخيور، وعميد السلك الدبلوماسي العربي قنصل عام اليمن السفير علي العياشي، وعدد كبير من القناصل العامين والشخصيات الرسمية ورجال الأعمال السعوديين واللبنانيين، والقناصل المعتمدين ورجال الاعمال والاعلام في البلدين ووجوه اجتماعية وثقافية من الجانبين.

حيث بدأ الاحتفال بالسلام الوطني اللبناني والسلام الملكي السعودي ، بعد ذلك ألقى القنصل العام للبنان علي قرانوح كلمة أكد فيها على:
«عمق العلاقات بين لبنان والمملكة الثابتة والراسخة والتاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين لافتا انها علاقات تاريخية كانت فيه المملكة بقياده خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود اكبر داعم للبنان.

ولفت إلى التعاون المميز بين البلدين في المجالات الاقتصاديه والمجتمعيه والثقافيه منوها بجهود المملكه في خدمه ضيوف الرحمن لاداء مناسك الحج والعمرة.

وقال انني لمست تلك الجهود على ارض الواقع حيث قدمت المملكة خدماتها المتميزة والمتفرده في خدمه نحو ١٥ الف حاج لبناني،.

وشكر السفير القرانوح كافة من حضر لمشاركة لبنان وشعبها اليوم الوطني الـ٧٥، مشيرا الى ان الامة العربيه ستظل وحدة متكاتفه ومتضامنه في المحبه والسلام،.. ثم دعا القنصل العام السفير جمال بالخيور والقناصل الى المنصه الرئيسيه وقاموا بقطع كيكه الاحتفال التي رسم عليها العلم اللبناني وشجرة الارز، فيما تضمنت الكلمة خطابه للجالية اللبنانية، «أريدكم أن تبقَوا موحَدين و موحِدين وأن تبذلوا ما استطعتم لرفع اسم لبنان وعلمه عالياً، وأن تسعَوا لبقاءِ صورةِ لبنانَ ناصعةً صافية،.

كما عبّر القنصل العام في كلمته عن شكر كل من أسهم في إنجاح هذا الحفل ليبقى لبنان شامخاً يعانق عنان السماء.

بعد ذلك التقطت الصور التذكاريه ثم القيت عدد من القصائد الوطنيه من الشباب اللبناني في حب السعوديه ولبنان وتقدم احد الفنانين بادء الاغنية الوطنيه الشهيرة راجع راجع يا لبنان.
شهد الحفل رقصات من الفلكور اللبناني.

image

image

image

image

image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:36 مساءً الثلاثاء 14 شوال 1445 / 23 أبريل 2024.