• ×

02:23 مساءً , الجمعة 10 شوال 1445 / 19 أبريل 2024

زربان يوقع كتاب (طه صبان) بمعرض جدة للكتاب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - جدة - علي حسين : 
وقع الزميل الإعلامي/ خيرالله زربان كتابه الجديد (طه الصبّان.. حياته وفنه)، بمعرض جدة الدولي الرابع للكتاب، الذي رصد فيه بأسلوب أدبي رفيع مسيرة الفنان الرائد الصبّان، ومنجزاته الفنية، وأبرز ما كتب عنه بأقلام النقاد وعدد من أبرز التشكيليين في الساحة.
والكتاب تجاوزت عدد صفحاته المئة، استهله (زربان)، بمقدمة حملت عنوان (طه الصبان.. طائر النّورس وصائد الجوائز)، طاف من خلالها على لمحات من حياة الصبان، منذ ميلاده في مكة المكرمة في 1948، وأثر نشأته في الرحاب الطاهرة على شحن خياله الإبداعي، متتبعا أثره في الانتقال من وإلى جدة، ومراحله التعليمية فيها، وظهور موهبته الفنية، وما وجده من اهتمام في تلك الفترة.
ويمضي الزميل/ خيرالله في رصده لحياة الصبان عبر الكشف عن جوانب وأسرار عدة في مسيرته، وتأثره بالرائد عبدالحليم الرضوي، ومساهمته في تأسيس بيت التشكيليين، وإتيليه جدة للفنون، ومساهماته في دعم الواعدين والواعدات، ومشاركاته الفنية الداخلية والخارجية، سواء في المعارض الشخصية، أو الجماعية، وإسهامه في تحكيم عدد من المسابقات الفنية، وعضويته في عدد من المؤسسات، وما شغله من مناصب ومراكز، إضافة إلى عدد من الجوائز التي كلل بها مسيرته الإبداعية، الجهات التي اقتنت أعماله وزينت بها باحاتها وردهاتها، وما حظي به من تكريم من جهات عدة، ومن ذلك تكريم وزارة الثقافة والإعلام له في 1991، وما كتب عنه من إصدارات عدة.
كما ضمن المؤلف في كتابه شهادات مضيئة عن الصبان من قبل أسماء تشكيلية بارزة.

image
image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:23 مساءً الجمعة 10 شوال 1445 / 19 أبريل 2024.