• ×

01:49 صباحًا , الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024

الإمارات تكشف للإتحاد الدولي تزوير قطر مستندات تجنيس لاعبيها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - فريق التحرير : 
تقدم الاتحاد الإماراتي لكرة القدم بشكوى إلى الإتحاد الدولي ضد مشاركة لاعبين قطريين في كأس آسيا 2019، عقب خسارتة من قطر برباعية في نصف نهائي البطولة.

حيث قدمت الإمارات ملفا يثبت تزوير قطر مستندات تجنيس بسام الراوي (من أصل عراقي) والمعز علي (من أصل سوداني)، دون تطبيق للمادة السابعة من قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والخاص بتجنيس اللاعبين.

التي تشترط إقامة اللاعب خمس سنوات على الأقل في البلد التي سيلعب لمنتخبها، بشرط أن تبدأ فترة مكوثه وهو في الـ18 من عمره، مما يعني عدم أحقيته بتمثيل الفريق إلا بعد بلوغه سن الـ23.

وألا يكون اللاعب شارك مع منتخب آخر في فئة الشباب أوالأولمبي أو الفريق الأول.

كما ويحق للاعب الذي لم يبلغ بعد 23 عاما أن يلعب مع منتخب دولة ما إذا كان أحد والديه، أو أحد جديه سواء للأب أو للأم، من مواليد هذه الدولة.

وجاءت قائمة قطر المشاركة في كأس آسيا بعشرة لاعبين مجنسين، وجميعهم لم يبلغوا الـ23 من عمرهم، وهم "بسام الراوي وطارق سلمان وأكرم عفيف وتميم محمد المهيزع وسالم الهاجري وعبدالرحمن محمد مصطفى والمعز علي ويوسف حسن ومحمد أحمد البكري وعاصم ماديبو".

وكشف الإتحاد الإماراتي عن منح قطر الجنسية لوالدة المعز علي ووالدة بسام الراوي على إعتبار أنهما مولودان في الدوحة وذلك بشهادتين مزورتين من وزارة الداخلية، وأن مصدرا قانونيا في الاتحاد الآسيوي قال إن المستندات الرسمية تكشف تلاعب قطر في أوراق التجنيس.

وأنه في حال ثبوت دعوى الإمارات، سيتم عبر الإتحاد الدولي ١فباستبعاد منتخب قطر من خوض المباراة النهائية، وتشارك الإمارات بدلا منها.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:49 صباحًا الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024.