• ×

02:08 مساءً , السبت 10 ذو القعدة 1445 / 18 مايو 2024

قتلى في محاولة فض اعتصام الخرطوم.. والمجلس العسكري: لا لعودة المتظاهرين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - متابعات : 
قامت الشرطة السودانية، اليوم الاثنين، بتنظيف ساحة الاعتصام بعد خروج المعتصمين، وأعلن المجلس العسكري الانتقالي عدم السماح بعودتهم مرة أخرى، في الوقت الذي دعا فيه تجمُّع المهنيين السودانيين إلى إعلان العصيان.

وذكرت وكالات أنباء، نقلًا عن لجنة أطباء السودان المركزية، ارتفاع ضحايا إطلاق النار في ميدان الاعتصام إلى 5 قتلى وحوالي 60 مصابًا حتى الآن.

من جانبه، أعلن المجلس العسكري الانتقالي أنَّ فارّين من منطقة كولومبيا دخلوا مكان الاعتصام ما اضطر الأمن لمطاردتهم.

ووفقًا لـ«رويترز»، فإنَّ آلاف المحتجين السودانيين أغلقوا طرقًا بالحجارة والإطارات المشتعلة في مدينة أم درمان، اليوم الاثنين، وأضافت مصادر عدم وجود قوات أمن في المنطقة، موضحة أنَّ الرجال والنساء أغلقوا الشوارع الرئيسية والجانبية في أنحاء أم درمان.

وأظهرت مقاطع فيديو، نشرتها وكالة «رويترز»، عشرات المعتصمين وهم يفرُّون من موقع الاعتصام في محيط قيادة الجيش بالعاصمة السودانية، وسط سماع أصوات إطلاق رصاص.

وأوضحت المعارضة السودانية، في وقتٍ سابقٍ، أنَّ قوات أمنية بدأت في وقت مبكر اليوم في محاولة فض الاعتصام المستمر منذ أبريل الماضي في الخرطوم.

وشهدت العاصمة السودانية، فجر اليوم الاثنين، انتشارًا مكثفًا لقوات الجيش السودان، تزامنًا مع محاولة فض اعتصام القيادة العامة، وأغلقت قوات الأمن الشوارع في وسط الخرطوم، وانتشرت بأعداد كبيرة في محاولة للسيطرة على الوضع.

من جانبها، دعت قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان إلى العمل على إسقاط المجلس العسكري الانتقالي، والتصعيد السلمي، وذلك على خلفية التطورات التي شهدتها ساحة الاعتصام، وسقوط قتلى وجرحى.


 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:08 مساءً السبت 10 ذو القعدة 1445 / 18 مايو 2024.