• ×

05:52 مساءً , الخميس 7 ذو الحجة 1445 / 13 يونيو 2024

هروب 300 مصري من الكويت تثير التساؤلات حول الكفيل ومطالبات تويتريه بإعتقال الدويلة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - فواز العبدلي : 
أثارت صحيفة "القبس" الكويتية، اليوم الاثنين، بنشرها خبرا مفاده عن مغادرة 300 #مصري ينتمون لتنظيم الإخوان الإرهابي للكويت عقب نجاح وزلرة الداخلية الكويتية بالقبض على عناصر خلية الإخوان في البلاد.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية مطلعة، بإن عناصر الإخوان غادروا*الكويت إلى تركيا وأستراليا وبريطانيا، ودولة عربية، خشية ملاحقتهم من قبل الإنتربول المصري، لثبوت تورطهم في قضايا على أرض بلدهم.

وأوضحت إلى أن جهاز أمن الدولة بصدد استدعاء شخصيات دينية وأصحاب شركات على صلة بالمتهمين الثمانية في قضية الخلية الإخوانية.

وكانت*وزارة الداخلية الكويتية*أعلنت في وقت سابق ضبطها 8 عناصر من خلية إخوانية، وأصدرت بحقهم أحكام بالسجن في مصر، لضلوعهم في ارتكاب عمليات إرهابية، منها جريمة اغتيال النائب #المصري العام، المستشار*هشام بركات*عام 2015.

حيث سلمت الكويت أفراد الخلية، الذين اعترفوا بارتكاب العمليات الإرهابية، للسلطات المصرية، بحسب الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين.

من جهة أخرى طالب مغردون ونشطاء تويتريون، من حكومة الكويت بحراك عاجل تجاه كفلاء الإرهابين الهاربين من الكويت، محذرين من خطورة تجاهل كفلاء الإرهابيين الهاربين بحكم أنهم أولى في الحفاظ على استقرار الكويت وامنه.

ووجه التويتريون أصابع الاتهام لعدد من دعاة ومشجعي التنظيمات الإرهابية في #الكويت أبرزهم الداعم للإرهاب ناصر #الدويلة وقد ظهر عبر حسابه التويتري مؤكدا رغبته للعبث بأمن واستقرار #السعودية وسلامة مواطنيها، من خلال دعوته حوثة إيران باليمن فقصفهم للحرمين الشريفين.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:52 مساءً الخميس 7 ذو الحجة 1445 / 13 يونيو 2024.