• ×

09:51 صباحًا , الأحد 10 ذو الحجة 1445 / 16 يونيو 2024

#عاجل السلطات الأثيوبية تفشل مخطط إرهابي قطري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - فواز العبدلي : 
كشف موقع أخبار السودان عن قيام السلطات الإثيوبية باستدعاء جبريل إبراهيم، رئيس حركة العدل والمساواة السودانية، والتحقيق معه على خلفية لقاء جمعه بالسفير #القطري في أديس أبابا، بغية إفشال جهود السلام بالسودان.
واضاف موقع أخبار #السودان نقلا عن مصادر، إن جبريل التقى مسؤولين قطريين أخرين في مقر سفارة الدوحة بأديس أبابا، بينهم عناصر من المخابرات والخارجية، وأنه فور توفر المعلومات
لأجهزة الأمن الإثيوبية، سارعت إلى استدعائه والتحقيق معه بشأن اللقاء الهادف إلى إفشال المفاوضات التي حققت تقدما كبيرا بين الجبهة الثورية السودانية وقوى إعلان الحرية والتغيير.
وابان موقع أخبار السودان أن هناك وجودًا مخابراتيا قطريا بكثافة يحاول استقطاب قادة المعارضة السودانية بهدف إفشال المفاوضات مع المجلس العسكري الانتقالي في السودان، وأن السلطات الأمنية الإثيوبية ترصد هذه التحركات إلى إفشال الوساطة الإثيوبيةبين المجلس العسكري السوداني وقوي إعلان الحرية والتغيير، وأن السلطات الإثيوبية أطلقت سراح جبريل، بعد تدخل الوسيط الإفريقي، محمد الحسن لباد، الذي أجرى اتصالات بمسؤولين كبار في إثيوبيا، الأمر الذي أدى إلى عودته إلى المفاوضات الجارية بأديس أبابا وإلغاء ترحيله.
وذكر موقع اخبار السودان أن جبريل إبراهيم تعرض للتوبيخ من جانب قادة الجبهة وحملوه ما حصل، كما تم تحذيره من تكرار هذه الأمور والابتعاد عن القطريين.
وتتهم جهات عديدة حركة العدل والمساواة التي يترأسها جبريل إبراهيم بأنها الجناح العسكري لحزب المؤتمر الشعبي (حزب الترابي سابقا) الذي يرأسه حالياً علي الحاج، والذي أعلن رفضه لأي اتفاق بين قوى إعلان الحرية والتغيير والمجلس العسكري الانتقالي السوداني.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:51 صباحًا الأحد 10 ذو الحجة 1445 / 16 يونيو 2024.