• ×

07:35 مساءً , الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024

بعدما أصابتهم الحيرة تجاه شركة الغاز الأهلية وطبيعة عملها .. المواطنون يتساءلون عن دور وزارتي الدفاع والصحة وأمانات المدن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - مرشود الرحيلي : 
كشفت جولة لـ "بث" على عدد من محلات بيع اسطوانات الغاز، عن تردي وعدم نظافة الكثير منها، بسبب الاوساخ والأتربة وبعضها بأشكال مقززه.
والتقطت "بث" صور لبعضها في أماكن طالتها وتباع على المواطنين مع دفع الضرائب دون متابعة من الجهات المختصة.
القاذورات بأعلاها وعلى جانبيها.واتربه وحشرات مما تنذر بأمراض لمستخدمي هذه الاسطوانات، وهي تنتقل من منزل إلى مطعم كما هي دون صيانه ونظافه.
المواطن وهو في أمس الحاجة إلى إسطوانة الغاز، وعيناه ترصدان جمع من إسطوانات الغاز قد ملئت بالقاذورات، انهالت عليه التساؤلات عن دور شركة الغاز الأهلية وطبيعة عملها؟، الذي كان يجب ان تبدوا عليه من صيانة ونظافة دورية والحيرة تملكته عن أسباب غياب الدور الرقابي لجهات الاختصاص من وزارة الدفاع ووزارة الصحة وأمانات المدن؟!.
وأشار عدد من المواطنين إلى أن شركات الغاز لو قامت بدورها الرائد والفعال في عمليات النظافة والتشغيل الألي وكلفت منسوبيها من عمال وفنيون بحكم الأمانة والإخلاص في العمل وتقديمه بصورة افضل وأجمل مما كان والإهتمام بترتيب الاسطوانات وعمل نظافتها اليآ او يدويآ لسجل إنطباع جيد في نفوس المستهلكين.
وأضافوا "أن ما نشاهده في محلات بيع الغاز شيء مؤسف ومحزن حتي ان الإسطوانات تستمر بالتنقل بين المنازل والمطاعم بقاذوراتها واوساخها وأشكالها الباليه، ما سبب في نشر الأمراض جراء الاتربة والشوأب والحشرات العالقة بها".
"بث" وفي لقاءات مع المواطنين واخذ مرئياتهم وملاحظاتكم عن وضع الاسطوانات المزري حاليآ.
تحدث في البداية المعلم الأستاذ بندر الحربي، وقال: "‏المفروض يكون في رقابة صارمة من شركة غازكو لأن مثل هذه الاسطونات بؤر جيدة لتكاثر الجراثيم والميكروبات ونقلها لكثير من الأمراض داخل البيوت ونحن لانشعر، فيكون هناك مطبخ نظيف وجميل ومرتب إلا أنه يوجد به اسطوانة غاز غير نظيفة جداً فتمتلئ البيوت بالميكروبات والجراثيم فهل مِن محاسِب"؟.
وأضاف المواطن محمد المرواني، أنه لشيء مؤسف اسطوانات مليئة بالاتربة والشوائب والزيوت والرقابة مفقودة من الجهات المختصة!!.
وتمنى المواطنين من الجهات المختصة تفعيل الرقابة الدورية على محلات الغاز التي لايستغني عنها المواطن والمقيم، وعدم بيع اي اسطوانة مالم تخضع للصيانة والنظافة حتي يكون المستخدم مطمئن تمامآ من ناحية السلامة من كافة النواحي.

image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:35 مساءً الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024.