• ×

01:05 مساءً , السبت 10 ذو القعدة 1445 / 18 مايو 2024

جدة تشهد لاول مره فعاليات مهرجان روائع الدولي للإبداع في نسخته الخامسة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
رعي صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن سعد بن عبدالعزيز ال سعود لاول مره انطلاقة مهرجان روائع الدولي للإبداع الذي تنظمه روائع الدوليه لتنظيم المعارض والموتمرات بحضور ٣٠٠ شخصيه من رجال الاعمال والمبدعين وسيدات المجتمع وبرعاية مجموعه الناقور الدوليه للاستثمار في فندق هليتون بجدة، وتدخل جامعه بروكسل راعي استراتيجي علمي في المهرجان.
وفور وصول سموه والحضور عزف السلام الملكي السعودي والسلام الوطني لجمهوريه مصر العربيه ثم بدا الحفل بأي من الذكر الحكيم القي بعدها رئيس جامعة بروكسل الدكتور مصطفي دونمز كلمه نوه فيها بدور المملكة العربية السعودية بقياده خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان لافتا الي ما حققتة المملكة العربية السعودية من انجازات في الرؤية الجديده لها ٢٠٣٠ خاصه فيما يتعلق بمشرَوعات الحرمين الشريفين والأماكن المقدسة.
وقال ان المملكة هي القلب النابض للعالم العربي والإسلامي مشدداً ان المملكة ضربت أروع مثل في التطوير والنمو ودعم التعليم والشباب والمبدعين مشيرا الي ان جامعة بروكسل تدرس توقيع مذكرات تفاهم مع الجامعات السعودية
وبين ان مهرجان روائع الدولي للابداع اختار انعقاد دورتة الخامسة في جدة نظرا لما تتمتع هذه المدينة من موقع مهم علي خارطه العالم فهي بوابة الحرمين الشريفين، كما رحب بالجامعات السعوية للمشاركة في هذا الحدث العالمي.
بعدها القي الراعي الرسمي للمهرجان الدكتور علي بن حسن الناقور كلمه رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن سعد ال سعود واصحاب المعالي َرجال الاعمال وصفوة المبدعين والمبدعات في انطلاقة مهرجان روائع الدولي للابداع الذي يعقد لاول مره في المملكة العربية السعودية وفي مدينة جدة هذه المدينة التي وصفت بمدينة المال والاقتصاد والابداع والجمال وذلك لان الابداع هو القوة الكامنة لحضارات الشعوب والمجتمعات.
وقال الناقور ان الابداع هو القَوه في الانطلاق بالوطن لرسم صورتك علي خارطه العالم، حيث سعدنا بتواجد واحدة من اعرق
الجامعات في اوربا هي جامعه بروكسل ورئيسها الدكتور مصطفي دونمز.
وقال الدكتور علي الناقور، يخطئ من يعتقد ان الابداع مقتصر علي الثقافة والشعر والفنون لإن الإبداع صناعة.
ومن هنا كانت اهمية عقد مهرجان روائع الدولي للإبداع في نسختة الخامسة الذي يجسد توافق فعالياته مع الرؤية الجديده ٢٠٣٠ لتحقيق الابداع في مجالاتة المختلفه.
وبين ان الابداع في أي دولة في العالم، نرى نتائجه في حياتنا اليومية فنري المدن الذكيه
وتكنولوجيا الاتصالات والتقدم في مجالات الانترنت والثوره الصناعيه نحو التقدم التكنولوجي المدعوم بالإبداع والابتكار والبحث والتطوير لافتا الي ان رفاهية الأمم ازددات بسبب الابداع حتي وصل كما هو في السلام شعار اصبح في الحروب دمار والإبداع هو الابتكار وسعة وقوة الخيال والموهبة والقبول
المجتمعي والحرية الفكرية التي يتميز بها المبدع وبيئة الإبداع المحفزة.
وافاد ان الابداع يتحقق حين يجد المبدع البيئة التي تشجعه وتتقبل أفكاره بلا تحفظ والرغبة في تحمل تبعات المغامرة وعدم الخوف من
مقاومة المجتمع لأفكاره الإبداعية فحياة المبدع يجب ألا تتوقف مهما كانت البيئة المحيطة به، معبرا عن الاسف العميق ان نجد الغالبية
الساحقة من المبدعين والمخترعين العرب يواجهون بيئة اجتماعية لا تشجعهم على الإبداع والاختراع، فهم يواجهون سخرية وتطفل
وفضولية مجتمعاتهم بسبب الجهل وعدم الادراك بالمردود الاقتصادي والاجتماعي علي وطنهم عكس المجتمعات الغربية المتحضرة التي تكرم المبدعين وتدعم اعمالهم لانهم يعلمون مدى الفائدة الاقتصادية.
وقال الناقور علينا ان نمنح الحريه الاجتماعية
للمبدع ما دام إبداعه في إطار أخلاقي لا يتعارض مع القيم الاجتماعية في المجتمعات المحافظة وغيرها والايمان بان الاقتصاد بنمو مع وجود ثقافة الإبداع والابتكار بين أفراد المجتمع.داعيا إلى ضرورة تشجيع المبدعين على الإبداع؛ لأنهم المحرك الرئيس للاقتصاد من خلال إبداعهم الذي يحول الأفكار إلى حقائق اقتصاديه.
وشكر الناقور الامير عبدالله بن سعد والحضور من
اجل تحقيق رساله مجتمعيه لدعم المبدعين وتكريمهم، كما شكر الجهه المنظمه وخص بالذكر الدكتوره هبه الشرقاوي والعاملين معها في اقامه هذا المهرجان متمنيا للجميع التوفيق.
بعد ذلك القت رئيسة مهرجان روائع الدولي للابداع الدكتوره هبه الشرقاوي كلمة رحبت فيها بالامير عبدالله بن سعد والهامات والقامات من مدراء الجامعات السعوديه وحضور رجال الاعمال وسيدات المجتمع السعودي ومراكز الثقافه والفنون مشيره الي التعاون الكبير بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية في المجالات التعليمية والثقافية والفن
واعلنت الدكتوره هبه الشرقاوي ان دار روائع
للثقافة والنشر بصدد اصدار كتاب ضخم عن الامير محمد بن سلمان ورؤيه التحول الوطني ٢٠٣٠ التي يقودها مما جعل من المملكة قوة اقتصادية ونموذجا يحتذي به وتجربه ثريه تكون نموذجا لبقية الدول.
وشددت الشرقاوي علي ان الامير محمد بن سلمان شخصية مهمة ويحق ان يكون الشخصية العالمية لعام ٢٠٢٠.
واعربت عن سعادتها باقامة هذا المهرجان في ارض الحرمين الشريفين التي وضعت المملكة العربية السعودية كل امكانياتها لخدمة الحجاج والمعتمرين حيث يبلغ عدد الحجاج والمعتمرين نحو ٣٠ مليون حاج ومعتمر سنويا.
وشهدت مراسم احتفالية مهرجان روائع الدولي للإبداع إعلان جامعه بروكسل منح درجه الدكتوراه الفخرية لكل من، الامير عبدالله بن سعد والأميرة دعاء بنت محمد والدكتور علي حسن الناقور نظير اعمالهم في دعم الابداع والمبدعين والقيام بجهود كبيره في العمل الانساني والمجتمعي
كما منحت اداره المهرجان الاوسكار لنحو ٢٦ شخصيه ساهمت في الارتقاء بالتعليم والثقافه والاعمال المجتمعية .واكد الأمير عبدالله بن سعد عن سعادته باقامه هذا المهرجان الابداعي الجميل وقال ان تكريم المبدعين والمبدعات رساله مجتمعيه مهم في تحفيزهم من اجل فتح افاق العمل الابداعي وفق رؤيه ٢٠٣٠.
واعربت الاميره دعاء بنت محمد عن سعادتها بمنحها درجه الدكتواره الفخريه في العمل المجتمعي من جامعه بروكسل العريقه
وشكرت الجهه المنطمه التي قدمت هذا العمل الراقي من دوله تميزت باهتمامها بالثقافه والابداع هي جمهوريه مصر الحبيبه التي خرج منها مبدعون ارتقوا بثقافه الوطن العربي .كما شهدت مراسم الاحتفال فقرات فنيه وفلكورية.

image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:05 مساءً السبت 10 ذو القعدة 1445 / 18 مايو 2024.