• ×

02:32 مساءً , الأربعاء 15 شوال 1445 / 24 أبريل 2024

نجوم الغناء العربي يشعلون أجواء الرياض طرباً أصيلاً ولحناً جميلاً في ليلة الملحن ياسر بوعلي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - الرياض - مرفت طيب : 
ليلة للتاريخ، وواحدة من أبرز ليالي «شتاء الرياض»، أشعل 7 من ألمع نجوم الفن العربي، سماء الرياض طرباً أصيلاً، ولحناً جميلاً في ليلة الملحن (ياسر بوعلي)، التي أقيمت أمس الجمعة 27 ديسمبر الجاري، بمسرح فنان العرب محمد عبده في البوليفارد بالرياض.

وأبدع الفنانون، راشد الماجد، رابح صقر، نوال الكويتية، ماجد المهندس، أنغام، فؤاد عبد الواحد، عايض، في هذه الليلة الاستثنائية الساهرة، والتي جاءت بعنوان (دع الموسيقى تسرد قصتها)، في تقديم أجمل الأغاني التي تجمعهم مع الملحن (ياسر بوعلي)، أحد أبرز نجوم الساحة الفنية، والذي أمتع الجماهير في الخليج والوطن العربي بألحانه العذبة، وغنَّى من ألحانه وإبداعاته كبار الفنانين الخليجيين والعرب.

وشهدت ليلة الملحن (ياسر بوعلي) حضوراً جماهيراً كبيراً تجاوز عددهم أكثر من 15 ألف شخص، حضروا مبكراً وسط أجواء احتفالية بهيجة للاستمتاع بالفن الراقي، واللحن الجميل، لأكثر من 40 أغنية من أحلى الروائع اللحنّية المتميّزة للملحن (ياسر بو علي)، والتي حققت شهرةً واسعةً، وانتشاراً كبيراً في العالم العربي.

وعلى أنغام التواصل، ووهج المحبة، وبهجة اللقاء، بدأت الليلة بمعزوفة (Start) الموسيقية الممتعة. وإطلاق العلامة الفنية للملحن ياسر بوعلي (YBA). ثم أستهل الحفل الفنان عائض بأغنية (قولو مع يالسامعين) وأبدع في تقديم مجموعة من أغانيه المتميّزة، والتي حققت شهرة كبيرة في المملكة والخليج والعالم العربي. وبعده شارك الفنان فؤاد عبد الواحد، بوصلة غنائية ممتعة تضمنت عدداً من أغنياته الجميلة.

وواصل الحفل تميّزه بمشاركة الفنانة المصرية الشهيرة أنغام، والتي سجلت أغانيها الخليجية حضوراً لافتاً وتفاعلاً متميّزاً من الحضور. كما أبدعت قيثارة الخليج الفنانة نوال الكويتية بتقديم أجمل أغانيها والتي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير ومميّز، مردداً معها الأغاني بكل حب وحماس، وسط أجواء رائعة وساحرة من التفاعل الجميل.

وتخلل الحفل، مداخلة هاتفية من معالي المستشار الأستاذ تركي بن عبد المحسن آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، عبر فيها عن شكره وتقدير لكل الحضور، وعن سعادته بتنظيم هذا الحفل الكبير بشكل رائع وبمشاركة مميّزة من نجوم الغناء العربي للملحن المبدع (ياسر بوعلي)، قائلاً " إن المملكة تزخر بالعديد من الفنانين الكبار، وإنه سعيد جداً بهذا اليوم المميّز والذي يصادف مرور عام على توليه لرئاسة الهيئة العامة للترفيه، متمنياً تقديم المزيد من النجاح والإنجازات لمسيرة الترفيه في المملكة".

وازدادت هذه الليلة البهية، وهجاً وتألقاً مع "صقر الأغنية الخليجية - موسيقار الجزيرة" الفنان رابح صقر، عند صعوده إلى المسرح، والذي تفاعل معه الجمهور بالهتاف والتصفيق الحار، وتغنى بعدد من أحلى أغانيه من تلحين (ياسر بوعلي) والذي تربطه به علاقة وثيقة؛ ليشكِّل رابح صقر و ياسر بوعلي "توأمةً موسيقية ناجحة" في الساحة الفنية.

كما استقبل الجمهور بحفاوة بالغة وترحيب الشديد، "البرنس" الفنان الماجد المهندس، والذي قدم أجمل الأغاني وأحلى الألحان الموسيقية التي جمعته مع الملحن (ياسر بوعلي).

وكان مسك الختام لهذه الليلة الفريدة مع المبدع والمتألق دائماً، سندباد الأغنية الخليجية الفنان راشد الماجد، الذي قوبل بترحيب حار، وتفاعل كبير من الجمهور. حيث يٌعد الماجد أول الفنانين الذين تغنوا من ألحان (ياسر بوعلي) بأغنيته الرومانسية الجميلة (هدية) في عام 2008.

وتضمن الحفل فيلماً وثائقياً رائعاً بعنوان (دع الموسيقى تسرد قصتها) استعراض مسيرة الملحن (ياسر بوعلي) منذ بداياته وحتى صار نجماً ساطعاً في سماء الأغنية الخليجية والعربية.

يذكر أن الملحن (ياسر بوعلي) يٌعتبر أحد أبرز الملحنين السعوديين الذين حققوا نجاحاً كبيراً على الساحتين الخليجية والعربية، ونشر أنغامه في جميع أنحاء الوطن العربي. وتغنى من ألحانه كبار الفنانين الخليجيين والعرب، حيث تميّزت أعماله التلحينية بالتنوع الجميل، الذي يرضي مختلف الأذواق الموسيقية. وسجَّل الملحن (ياسر بوعلي) اسمه بأحرف من ذهب ضمن قائمة الملحنين الذين لحَّنوا الأوبريتات التي تُقدَّم في مهرجان (الجنادرية)، حيث أبدع في تلحين أوبريت "أئمة وملوك" عام 2018، الذي قام بغنائه كلٌّ من محمد عبده، راشد الماجد، عبدالمجيد عبدالله، رابح صقر، راشد الفارس، وماجد المهندس. كما تفنَّن في صياغة مجموعة من اللوحات الوطنية في عدة مناسبات وطنية هامة.

image
image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:32 مساءً الأربعاء 15 شوال 1445 / 24 أبريل 2024.