• ×

09:58 صباحًا , الأحد 10 ذو الحجة 1445 / 16 يونيو 2024

التشكيلية العالمية سلوى حجر تنثر سحر الطبيعة بثقافة وفنون جدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - جدة - علوية الشافعي : 
على شرف سعادة الدكتورة سارة العتيبي مدير عام فرع معهد الإدارة العامة النسائي بمنطقة مكة المكرمة وبحضور مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد آل صبيح، تم افتتاح المعرض الشخصي للفنانة التشكيلية سلوى حجر بعنوان "سلوى 2020" والذي كان بإشراف من الفنان أحمد الخزمري مشرف لجنة الفن التشكيلي بالجمعية والمنسقة الأستاذة سحر عناني.
وشهد المعرض حضور رواد الفن التشكيلي كالفنان هشام بنجابي والفنان ضياء عزيز والفنان
ربيع الأخرس والدكتور زيد الفضيل ومصممة
الأزياء السعودية العالمية سناء أبو حجر والاعلاميين ومشاهير السوشيال ميديا والمهتمين بالفن التشكيلي بجاليري جمعية الثقافة والفنون بجدة.
هذا وقد أضفى الفنان سعد الحارثي بمعزوفاته الفنية رونقاً من الجمال والإبداع داخل المعرض الذي أخذ من سحر الطبيعة عنواناً ومن إبداع الفنانة سلوى حجر حدثاً.
ومن جانبها قدمت الفنانة التشكيلية سلوى حجر،
شكرها لجمعية الثقافة والفنون بجدة ممثلة في مديرها الأستاذ محمد آل صبيح وجميع أعضاء الجمعية والزملاء والصديقات على دعمهم وتشجيعهم ومشاركتهم لها في معرضها الشخصي سلوى 2020 والشكر موصول للدكتورة سارة العتيبي التي رعت افتتاح والفنانة سلوى
حاصلة على درجة البكلوريوس في الأدب
الإنجليزي بجامعة الملك عبد العزيز بجدة.
كما وانها مستشارة منارة العرب للثقافة والفنون في المملكة العربية السعودية ومقرها الرئيسي (الاردن) ورئيس تجمع اتيليه فناني العالم فرع السعودية والفنانة سلوى حجر حاصلة على شهادة الدكتوراة من المركز الثقافي الألماني الدولي (IGCC)، وايضاً على شهادة (سفيرة السلام).
ومنحت هذه الشهادة من قبل السفير المغربي والشاعر الكبير سفير الإبداع والنوايا الحسنه ا/ عزيز منتصر، وايضا منحت شهادة شرفية عليا من اكاديمية السلام في المانيا واتحاد الاخوة للسلام العالمي سنة 20/20.
كما وانها عضو مطور في رابطة مجموعات محمود درويش والمركز الثقافي الدولي(قسم
اللوحات الفنية) لعام 20/20 وايضاً عضو في
الرابطة العربية للفنون والكثير من العضويات الفنية داخل المملكة وخارجه وايضا المشاركات الفنية لها كثيرة داخل المملكة وخارجها بين مصر - الاردن - دبي -العراق -تركيا-المغرب -فرنسا-لبنان - البحرين.
كما وانها حصلت على الكثير من دروع وشهادات تكريم وتقدير من عدة جهات فنية مختلفة سواء داخل المملكة العربية السعودية او خارجها.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:58 صباحًا الأحد 10 ذو الحجة 1445 / 16 يونيو 2024.