• ×

09:52 صباحًا , الأحد 10 ذو الحجة 1445 / 16 يونيو 2024

الشؤون الإسلامية تكمل استعداداتها للمشاركة في معرض مسقط الدولي للكتاب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - الرياض : 
أكملت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد استعداداتها كافة للمشاركة في المعرض الدولي للنشر والكتاب بسلطنة عُمان في دورته الـ25، الذي سيقام خلال الفترة من 22 فبراير حتى 2 مارس 2020م، ضمن جناح المملكة المشارك بالمعرض، الذي يضم عددًا من الجهات الحكومية المشاركة, إضافة إلى مشاركة دور النشر من مختلف دول العالم.
وتأتي مشاركة الشؤون الإسلامية انطلاقاً من حرصها ودورها الفعال في نشر الوسطية والاعتدال وثقافة التسامح، ونبذ الغلو والتطرف، من خلال الكتاب والنشر والتأليف، إلى جانب تبادل الخبرات مع الجهات المشاركة من دور نشر ومراكز علمية، فضلاً عن الجهات الحكومية داخل المملكة أو خارجها في كل ما يخدم العمل الإسلامي بشكل عام، والدعوة بشكل خاص.
وستعرض الوزارة من خلال مشاركتها عدداً من إصداراتها العلمية في مختلف العلوم الإسلامية، كما سيتم عرض إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة؛ لاطلاع الزائرين على الرسالة السامية التي تقوم بها المملكة في نشر الإسلام الوسطي والثقافة الإسلامية، إلى جانب العناية بالقرآن الكريم.
ويعرض ركن الشؤون الإسلامية عدداً من الأفلام الوثائقية التي ترصد الجهود التي تقدمها المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين، والعناية بالقرآن الكريم وعلومه، ونشر الكتاب الإسلامي بمختلف موضوعاته.
مما يذكر أن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد تحرص على المشاركة بتوجيهات مباشرة من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ؛ تجسيداً لدور الوزارة الرائد في خدمة الإسلام والمسلمين، وتعميق الثقافة الإسلامية، وبيان العقيدة الصحيحة وتثبيتها في نفوس المسلمين من شتى بقاع المعمورة، اتساقاً مع توجيهات القيادة الرشيدة في تميز مشاركة المملكة في المعارض الدولية وتنوعها، بما يحقق الرسالة السامية التي تضطلع بها في خدمة الإسلام.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:52 صباحًا الأحد 10 ذو الحجة 1445 / 16 يونيو 2024.