• ×

03:39 صباحًا , السبت 7 محرم 1446 / 13 يوليو 2024

اتحاد الصحفيين العرب يطالب المؤسسات الإعلامية العربية بوضع برامج لمواجهة عدوان إسرائيل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - القاهرة : 
طالب الاتحاد العام للصحفيين العرب جميع المؤسسات الإعلامية في الوطن العربي بوضع برامج ضمن أنشطتها لمواجهة العدوان الإسرائيلي، والحرص على تكثيف الرسائل والدعوات التي تهدف إلى التصدي للتطبيع الذي يمثل اختراقاً للصمود الشعبي والمهني، مجددًا إدانته لخطة السلام الأمريكية.
وناشد الاتحاد في البيان الصادر في ختام أعمال اجتماعات أمانته العامة ومكتبه الدائم اليوم بالقاهرة النقابات والاتحادات والجمعيات الصحفية بفتح مجالات وأطر التعاون مع الصحفيين الفلسطينيين ودعمهم والتنسيق معهم فيما يواجهونه من اعتداء سافر على حقوقهم والتضييق عليهم، مؤكدًا تمسكه بوحدة وسيادة الدول العربية وبرفض التجزئة والانفصال والتدخلات الخارجية.
وأشار إلى الاتفاق على إطلاق اسم "فلسطين" على اجتماعات هذه الدورة، موضحاً أنه سيتم تنظيم المؤتمر المقبل للاتحاد بالعاصمة اللبنانية بيروت خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل، كما وافق على قبول عضوية نقابة الصحفيين الجيبوتيين، والترحيب بعودة نقابة الصحفيين الأردنيين إلى الاتحاد.
وعبر الاتحاد في بيانه عن إدانته وتجريمه لأي اعتداء على الصحفيين، مستنكراً ما يتعرض له الصحفيون في كل من اليمن والعراق ولبنان، كما أدان استهداف الصحفيين السوريين خلال العدوان التركي على سوريا.
كما عبر الاتحاد عن تضامنه المطلق مع اتحاد الصحفيين السودانيين جراء الاستهداف المباشر لحرية التنظيم النقابي، وإلى تنسيق الجهود مع الاتحاد الدولي للصحفيين بهدف إيجاد الحلول الكفيلة بدعم الصحفيين السودانيين وحقهم المشروع في اختيار ممثليهم.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:39 صباحًا السبت 7 محرم 1446 / 13 يوليو 2024.