• ×

09:57 صباحًا , الأحد 10 ذو الحجة 1445 / 16 يونيو 2024

إدارة تعليم الجوف تنظم ملتقى الصفوف الأولية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - الجوف - سامي الخليفة : 
نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في مكتب التعليم بدومة الجندل، ملتقى الصفوف الأولية، تحت شعار "أقرأ، أكتب، أتعلم، أبدع".
وأكد المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي على أهمية الصفوف الأولية التي تعد أهم مراحل التعليم، لأنها الأساس فى تكوين وبناء شخصية الطفل وتنمية
مهاراته وقدراته الجسمية والعقلية والاجتماعية والنفسية.
وبين أن الهدف الذي تسعى إليه الإدارة في هذا الملتقى هو "تحسين نواتج التعلم وربط مستوى التحصيل الدارسي للطلاب وتنمية مهارتهم وقدراتهم وإكسابهم المعارف والقيم والاتجاهات ومهارات القرن الحادي والعشرين والتركيز على الفهم القرائي بكافة مستوياته الحرفي والاستنتاج والناقد والإبداعي".
وثمن الغامدي جهود الزملاء في مكتب التعليم بدومه الجندل على إقامة واستضافة الملتقى وعلى المعرض المصاحب بما فيه من شواهد ونواتج تعليمية من عمل الطلاب، وجهد وابتكار وعطاء لمعلمي الصفوف الأولية.
وتطلع الغامدي أن يخرج هذ الملتقى بمجموعة من التوصيات والمقترحات التى تساهم في تطوير العملية التعلمية.
من جانبه، أوضح مدير مكتب التعليم بدومة الجندل الأستاذ خالد الوشيح إن الإدارة تسعى من خلال هذا الملتقى إلى تمكين زملائنا المعلمين من خلال إطلاعهم على التجارب والمهارات التي تعينهم على إكساب طلابنا الخبرات التعلمية، وقد جاء شعار الملتقى مواكب لرؤية هذا الوطن الطموح بمجتمع حيوي ومعرفي واقتصادي مزدهر.
وتضمن الملتقى الذي أقيم في مركز الأمير فهد بن بدر الحضاري بدومة الجندل على الجلسة الأولى بعنوان "أثر تنمية الفهم القرائي في الارتقاء بنواتج التعلم" للدكتور محمود عبد الحافظ خلف الله أستاذ المناهج وطرائق تعليم اللغة العربية بجامعة الجوف، والجلسة الثانية بعنوان "ركائز أساسية في تعليم اللغة العربية" للدكتور منير عبدالمجيد فوزي أستاذ البلاغة والنقد الأدبي والأدب المقارن بكلية الآداب بجامعة الجوف.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:57 صباحًا الأحد 10 ذو الحجة 1445 / 16 يونيو 2024.