• ×

11:51 مساءً , الخميس 16 شوال 1445 / 25 أبريل 2024

مسؤول صحي يحذر من حدة وباء كورونا خلال هذا الأسبوع في الولايات المتحدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - واشنطن : 
حذر رئيس هيئة خدمات الصحة العامة الأميركية جيروم آدمز، من أن حدة وباء كورونا المستجد ستشتد هذا الأسبوع في الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن الناس في شتى أنحاء البلاد لا يأخذون التهديد بجدية كافية.
وقال آدمز خلال لقاء مع شبكة (NBC) الإخبارية الأميركية اليوم: "أريد من أميركا أن تدرك أن الوضع في هذا الأسبوع، سيصبح سيئا"، مشيراً إلى أن فيروس كورونا (كوفيد-19) ينتشر لأن الكثيرين وخصوصاً الأصغر سناً، لا يلتزمون بإرشادات البقاء في المنزل وممارسة التباعد الاجتماعي.
كما عرّج في حديثه على الشباب الذين يتجاهلون الإنذارات ويتدفقون على شواطئ كاليفورنيا ومن يقصدون منطقة ناشيونال مول الشهيرة في العاصمة الأميركية القريبة من البيت الأبيض، مؤكدًا أن على الجميع أن يتصرفوا على أنهم مصابون بالفيروس الآن، سواء باختبار أو من دون اختبار، وأن يفهموا أنهم قد ينقلوا المرض إلى شخص آخر أو قد تلتقطه من شخص آخر.
وأوضح في معرض رده على سؤال حول الضغط المتزايد على الرئيس دونالد ترامب لكي يستخدم قانون الإنتاج الدفاعي لإلزام الشركات بتكثيف إنتاج الإمدادات الطبية الضرورية في جهود مكافحة الوباء، قال آدمز: إن الخطوة ليست ضرورية في هذه المرحلة.
وختم آدمز تصريحاته بالقول إن "النقطة المهمة الأخرى هو أننا لن نتجاوز هذه المشكلة من خلال أجهزة التنفس، الطريقة التي يمكن من خلالها وقف انتشار مرض معدٍ مثل الذي نواجهه، تكون عبر تدابير للتخفيف من حدته ومنع الناس من الإصابة به في المقام الأول".

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:51 مساءً الخميس 16 شوال 1445 / 25 أبريل 2024.