• ×

09:32 صباحًا , الأحد 10 ذو الحجة 1445 / 16 يونيو 2024

جامعة نايف تطلق سلسلة من محاضرات التعامل مع الأزمات والكوارث بالتعاون مع الإيسيسكو

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - الرياض - واس : 
انطلقت في جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية اليوم, سلسلة من المحاضرات في مجال التعامل مع الأزمات والكوارث التي تنظمها الجامعة بالتعاون مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) من خلال تقنية الاتصال الإلكتروني المرئي.
وأكد معالي رئيس الجامعة الدكتور عبدالمجيد بن عبدالله البنيان في كلمته الافتتاحية أن هذه السلسلة من المحاضرات ستتناول قضايا التعامل مع الأزمات من زاوية علمية تحليلية، حيث تأتي انعكاسًا للخبرات التي تتمتع بها كل من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والإيسيسكو في مجال الدراسات الإستراتيجية وفي مجال إدارة الأزمات والكوارث.
وقدم معاليه الشكر والتقدير لمعالي المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة على ثقته ببرامج الجامعة لتعزيز التعاون المشترك في معالجة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وشكر السادة أعضاء الهيئة العلمية والمشاركين، ودعا الله أن تحقق هذه السلسلة من المحاضرات وما سيواكبها من مداخلات وتعليقات أهدافها المرجوة.
من جانبه قدم معالي المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة الدكتور سالم المالك, الشكر للجامعة على دورها الفاعل في نشر ثقافة الأمن بمفهومه الشامل وتنمية الحس الأمني لدى المواطنين، مشيرا إلى جهود المنظمة في مواجهة الأزمات والكوارث في أثناء جائحة كورونا من خلال إنتاج عدد من البرامج الرقمية وبثها عبر الإنترنت، مؤكداً دور المنظمة في التصدي للآثار السلبية لأزمة كورونا.
ويشارك في الفعاليات عدد كبير من المشاركين من 23 دولة وتتناول المحاضرات عددا من الموضوعات منها دور العلاقات العامة في التعامل مع الأزمات والدبلوماسية العامة ـ أداة الدول المهمة لمواجهة فيروس كورونا وإدارة الأزمات ودور القطاعات المختلفة في إدارة جائحة كورونا والتعرف على أهم الإستراتيجيات الإعلامية التي ينبغي استخدامها (قبل وأثناء وبعد) الأزمات وبحيث يمكن للتكنولوجيا المساعدة في الحد من تفشي الوباء (أزمة كورونا نموذجاً) وتكنولوجيا الاتصال والمعلومات والتطبيقات الإعلامية في مساندة جهود التصدي (لأزمة كورونا في إندونسيا).
وتأتي هذه السلسلة من المحاضرات ضمن الشراكة والتعاون القائم بين جامعة نايف العربية العلوم الأمنية كونها الجهاز العلمي لمجلس وزراء الداخلية العرب ومنظمة العالم الإسلامي التربية والعلوم والثقافة (الايسيسكو).

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:32 صباحًا الأحد 10 ذو الحجة 1445 / 16 يونيو 2024.