• ×

02:10 مساءً , الجمعة 9 رمضان 1444 / 31 مارس 2023

#عاجل COVID-19 يواصل خداعه لحصد أرواح المستهترين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - فواز العبدلي : 
في حين يقلل عدد من المستهترين خطورة فيروس كورونا المستجد، بعدم تقيدهم للإجراءات الإحترازية ودعوتهم بين فينه واخرى لممارسة الحياة الطبيعية من خلال نشرهم أخبار مغلوطة، رغم إستنفار جهود كافة دول العالم لمواجهة جائحة الفيروس القاتل.
أكد في المقابل كبير الأطباء في مستشفى الأمراض المعدية بمدينة بطرسبورغ، عن خطورة مرض كوفيد-19 بدون أعراض، مؤكدا أن هذا الشكل من المرض يحول المريض دون علمه إلى مصدر للعدوى بالفيروس التاجي.
وأضاف البروفيسور، دينيس غوسيف، في حالة عدم وجود أعراض، يمكن أن يتحول المرض باستمرار من خفيف إلى معتدل ومن ثم إلى شديد.
وأوضح الطبيب أن"هذا الانتقال يمكن أن يستغرق من عدة أيام إلى يوم واحد أو أقل، من أربع إلى ست ساعات".
وقال أيضا أن نقل عدوى الفيروس من حامله بدون أعراض، هو سبب التفشي الرئيسي للمرض في جميع البلدان، مشددا أنه من الصعب حساب مثل هذه الحاملات. كقاعدة عامة، يتم تقييم حامل الفيروس عديم الأعراض بأثر رجعي، إي بعد إصابته بالوباء، من خلال وجود الأجسام المضادة للفيروس في الدم.علاوة على ذلك، فإن التصوير المقطعي المحوسب (CT) كطريقة تشخيصية أساسية لـ COVID-19 غير مناسبة وغير كافية لكشفه، خاصة بالنسبة للمرضى عديمي الأعراض".
ولا زال وباء COVID-19 يواصل إنتشاره في غالبية دول العالم، وفقا لمنظمة الصحة العلمية وأصيب حتى الآن أكثر من 3.1 مليون شخص بهذا المرض. وأدى إلى وفاة حوالي 218 ألفا، كما تم علاج حوالي مليون شخص.
حيث سجل أكبر عدد من المصابين والضحايا في الولايات المتحدة وإسبانيا وإيطاليا.
وايضا تحتل روسيا المرتبة الثامنة في عدد حالات الإصابة بالوباء، وتم تشخيص 114431 حالة إصابة بـ COVID-19 (بزيادة بنسبة 7.4% في اليوم)، وتعافي أكثر من 13 ألف شخص، وتوفي 1169.
وهو ما طلبت معه السلطات الروسية من مواطنوها بالتزام منازلهم طيلة فترة الوباء. كما اعتمد العديد من الأقاليم والإدارات المحلية نظام تصاريح التجول إضافة إلى إيقاف حركة الخدمات الجوية والسكك الحديدية الدولية مؤقتا، في محاولة لمنع إنتشار الفيروس الجائح وحفاظا على صحة الجميع.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:10 مساءً الجمعة 9 رمضان 1444 / 31 مارس 2023.